هل ابرة فيكتوزا تنحف او تسد النفس؟

هل ابرة فيكتوزا تنحف او تسد النفس

المواضيع

  • ابرة فيكتوزا، هل هي لك؟
  • نصائح عامة في حال قررت استخدام إبرة فيكتوزا
  • هل ابرة فيكتوزا تسد الانف؟

هل ابرة فيكتوزا تنحف او تسد النفس اكتشفي معنا خصائص ابرة فيكتوزا وتاثيرها على الوزن وتعرفي على فوائدها الاخرى اليك كل ما يجب ان تعرفيه قبل استخدام هذه الابرة! رغم ابتكارها في الاساس لعلاج مرض السكري النوع الثاني وأعراضه الا انه تم اكتشاف فعالية ابرة فيكتوزا في تخفيض مستوى الكوليسترول وضغط الدم وانقاص الوزن وسد الشهية. لا يمكن لاي احد ان يلجأ الى هذه الابرة عشوائيا بل عليه ان يندرج في فئة معينة من مرضى السمنة فاما ان تتعدى كتلته الدهنية الـ30 بالمئة او ان يكون مصابا بداء السكري من الدرجة الثانية او بارتفاع في مستوى الكوليستيرول في الدم او بارتفاع بالضغط المترافق مع مرض السكر والسمنة.

ابرة فيكتوزا، هل هي لك؟

اذا كنت تابعة لاحدى هذه الفئات فيمكنك وبعد استشارة الطبيب المختص ان تبدئي استخدام ابرة فيكتوزا خلال فترة تجريبية تصل الى 4 اشهر ومراقبة تجاوبك معها بمساعدة الطبيب فاذا لاحضت نقصا في وزنك بنسبة تتراوح بين 5 و10 بالمئة تعتبر استجابتك للابرة ايجابية ما يخولك الاستمرار في استخدامها لمدة اضافية اما اذا لاحظت نقصا لا يفوق نسبة الـ5 بالمئة وهذا طبيعي لان النتائج تختلف بحسب جسم المريض فهذا يعني انك من الذين لا يستجيبون لهذه الابرة ومن الافضل ان تتوقفي عن استخدامها.

حذار من الاعتماد على ابرة فيكتوزا وحدها لتنقيص الوزن فهذا لن ياتيك بنتيجة اذا لم تضيفي عليه مجهودا شخصيا بممارسة الرياضة واتباع أفضل النصائح من أجل نظام غذائي صحي. في حال كنت تعانين من مرض السكر لا تنسي ان تستشيري طبيبك من اجل تعديل جرعات دواء السكر لتناسب الحقن للحرص على عدم انخفاض السكر في الدم بنسبة تعرض حياتك للخطر.

نصائح عامة في حال قررت استخدام إبرة فيكتوزا

هناك امور يجب ان تعرفيها قبل البدء باستخدام ابرة فيكتوزا اذا ما قررت المضي بهذا العلاج ومنها:

  1. يمكنك حقن هذه الابرة تحت الجلد مثل طريقة حقن الأنسولين اما في الفخذ أو البطن أو اليد وهي سهلة الاستخدام

  2. احفظي إبر فيكتوزا في الثلاجة لئلا تفقد فعاليتها

  3. لا تستخدمي ابرة فيكتوزا الا تحت الإشراف الطبي والا ستواجهين مضاعفات ناجمة عن ذلك.

  4. احرصي على متابعة نسبة السكر في الدم كل فترة، وتاكدي من انها ضمن المستويات الطبيعية لئلا تعرضي نفسك للخطر

  5. لا تستخدمي ابرة فيكتوزا اذا كنت مصابة بالسكر من الدرجة الأولى او لديك أي خلل في الغدة الدرقية.

  6. لا تستخدمي ابرة فيكتوزا اذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من إلتهاب في البنكرياس، والذين سبق وأصيبوا بحمى المرارة

  7. الى جانب حقن ابرة فيكتوزا، احرصي على ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي للحصول على النتائج المرجوة

هل ابرة فيكتوزا تسد الانف؟

هل ابرة فيكتوزا تنحف او تسد النفس اكتشفي معنا خصائص ابرة فيكتوزا وتاثيرها على الوزن وتعرفي على فوائدها الاخرى اليك كل ما يجب ان تعرفيه قبل استخدام هذه الابرة! يعاني معظم الناس الذين يلجؤون الى استخدام ابرة فيكتوزا من انسداد في الانف خاصة النساء منهم وقد يؤدي ذلك الى من تفوق اعمارهم الـ60 عاما الى الاصابة بضغط الدم الرئوي لذا من الضروري اللجوء الى الطبيب للحصول على لائحة بالادوية التي ستحارب هذه الآثار الجانبية للدواء في حال حدوثها.

ابرة فيكتوزا لا تساعد في التنحيف وحسب بل تعدل من نسبة الأنسولين في الدم وتخفض من نسبة الكوليسترول الضار ويمكنك تخفيضه في أسبوع، كما تساعد في خفض مستوى ضغط الدم.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟