طريقة حقن الانسولين بالخطوات...

علاج السكري | طريقة حقن الانسولين

إذا كنت مصابة بمرض السكري النوع الأوّل فعندها سيكون جسمك غير قادر على إنتاج مادة الأنسولين ما يتطلّب منك اللجوء إلى جرعات من هذه الأخيرة للحفاظ على نسبة طبيعية للسكر في الدم. ولأنّ عملية الحقن تستلزم الدقة فلا بدّ من تعلّم الطريقة الأفضل للقيام بذلك، لذا سنزوّدك بكافة المعلومات التي تتحتاجينها ليتكّلل الحقن بالنجاح. إذا كنت تستخدمين قلم الأنسولين فمن الضروري ضبطه عند كل استخدام لتصريف وحدة أو وحدتين من المادة. وبعدها أمسكيه بحيث يكون مبضع الحقن متّجهاً إلى الأعلى قبل أن تضغطي على الزر لتصريف الكمية التي يحتاجها جسمك، وذلك كي تتمكّني من مراقبة ما إذا كان الأنسولين سيظهر من مقدمة المبضع.

حمية غذائية لعلاج السكر!

والآن ماذا عن عملية الحقن، كيف تقومين بها؟ باستخدام إصبعي السبابة والإبهام، قومي بطَي الجلد ومن ثمّ أدخلي مبضع الحقن حتى يصل إلى الأنسجة الدهنية تحت الجلد. وبعد ذلك، إضغطي على زر القلم تدريجياً مع الحرص على تصريف كميات متساوية من الأنسولين. والجدير بالذكر أنّه من المستحسن الإنتظار لمدة 10 ثوانٍ تقريباً قبل إزالة المبضع للتأكد من أنّ كمية الأنسولين قد صُرّفت بالكامل.

لكلّ سؤال عن السكري جواب!

ملاحظات هامة:

* إفحصي الجلد بشكل دائم وراقبي أي تغيّر قد يطرأ عليه. كما إحرصي على الحفاظ على نظافة الجلد وعدم إصابته بأي احمرار أو التهاب بغية الإستفادة القصوى من الأنسولين.

* لا تحقني نفسك بالأنسولين في أماكن الوحمات، الندبات، النتوءات أو مواضع الجلد السميكة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!