هل يمكنك تخفيض الكوليسترول في اسبوع؟

هل يمكن تخفيض الكوليسترول في اسبوع

في حال كنت تريدين تخفيض الكوليسترول في اسبوع عليك أن تبدأي من اليوم وألا تأجلي الموضوع أبدًا! لذلك، يساعدك موقع "عائلتي" اليوم من خلال تقديم أبرز الأطعمة التي تساعدك على تخفيض مستوى الكولسترول لديك وتلك التي يجب عليك تجنبها لعلاج هذه المشكلة الصحية!

تعتبر هذه المشكلة خطيرة إذ يمكنها أن تؤدي إلى ظهور بعض المشاكل المتعلقة بالقلب. لذلك، في حال اتباعك روتين معين، ستلاحظين تحسن حالتك فورًا. تعتبر الأطعمة التي تضيفينها إلى نظامك الغذائي من الأمور التي تؤثر بشكلٍ مباشبر على صحتك. لذلك، سنقدم إليك أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

  • التركيز على تناول مختلف أنواع الفاكهة والخضراوات وحبوب الكاملة والفاصوليا: تعتبر هذه الأنواع من الأطعمة مفيدة من أجل صحة القلب والخصر. لذلك، كلما أكثرت من تناول هذه الأطعمة كلما كانت صحتك أفضل.
  • التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون: في حال كنت تعانين من مشكلة الكوليسترول وكنت تنوين معالجتها، عليك التأكد من تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون بقدر الإمكان. أما من بين الأطعمة التي لا يجب عليك إضافتها إلى نظامك فتتضمن الزبدة ومنتجات الألبان الكاملة الدسم والجبنة.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتين: يمكن لمختلف أنواع الأطعمة التي تحتوي على البروتين أن تعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم ومن بينها الفاصوليا والعدس.
  • التخفيف من تناول الحبوب المكررة: يمكن أن تضر الحبوب المكررة مثل الكعك والخبز والبسكويت والحبوب المجففة والرقاق والمعجنات صحتك إذ تحتوي على نسبة عالية من السكر والملح والدهون التي من شأنها أن ترفع نسبة الكوليسترول في الجسم.

أخيرًا، في حال لم تكوني متأكدة حيال أي أمر معين، لا تترددي حيال استشارة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تساعدك أكثر في هذا الموضوع.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!