rima.kossaify rima.kossaify 29-03-2021

المواضيع

  1. ما هي النصائح المتعلقة بنوم الرضيع الصحي؟

موضوع نوم الطفل الرضيع في الظلام كيف يكون هنيئا مهم جدا خاصة للام الحديثة فنوم طفلك بشكل سليم مؤشر على نموه الصحي وسلامته الذهنية والجسدية!

ias

بعد ان تعرفت الى فوائد النوم الصحية عموما نخصص مقالنا وجديثنا عن الطفل. النوم الصحي للرضيع أساسي لنموه السليم. تعرفي معنا الى النصائح التي يقدمها الاخصائيون للنوم الصحيح للطفل الرضيع فماذا عن نومه في الظلام؟

ما هي النصائح المتعلقة بنوم الرضيع الصحي؟

هل تريدين لطفلك ان ينام كالملائكة؟ تابعي تعليماتنا التوجيهية لنوم صحي وسليم:

  • النعاس وعلامات التعب: ان علامات التعب والنعاس لدى الرضيع تتمثل بالبكاء وفرك العينين والتثاؤب وحركات التشنج. انتبهي الى هذه العلامات مسبقا لان الطفل المتعب يصعب عليه النوم اكثر من غيره. اما علامات الإرهاق لدى الأطفال الأكبر سنا فتتمثل بالتبعية وفرط النشاط والارهاق.
  • عدم ايقاظ الرضيع من النوم: ان نام رضيعك في كرسي السيارة اصطحبي الكرسي معك الى المنزل حيث سيستمر الطفل بالنوم. لا تحاولي ان توقظي الطفل او ان تنقليه الى السرير. حتى ولو اوشك الطفل على النوم في ارجوحته، امتنعي عن ايقاظه لكن لا تدعيه يقضي الليل فيها. انتظري حتى يستغرق طفلك في نوم عميق حتى تنقليه الى سريري.
  • نوم الأطفال الكثير: يدوم نوم الرضيع ما يصل الى ١٦ ساعة في اليوم وهو يستيقظ عندما يحين موعد الاكل او تغيير الحفاض. كلما كبر طفلك، احتاج الى ساعات اقل من النوم خلال النهار وكثرت ساعات نومه الليلية. الى ان يبلغ الطفل الستة اشهر يقدر على النوم طوال فترة الليل إضافة الى ٢ او ٣ قيلولة في خلال النهار. اما في سن السنة فينام الطفل مرة او اثنتين في النهار وتصل ساعات نومه الليلية حتى الـ١١.
  • القيلولة خلال السفر: صرت تعرفين فوائد القيلولة المنتظمة للطفل. لكن لا تعتمدي على قيلولة السفر. من المغري دمج القيلولة مع السفر الذي يدوم طويلا في السيارة ولكن حاولي الا تحولي هذا الى عادة ثابتة لان النوم مع الحركة لا يوفر لطفلك الراحة الذي هو بحاجة اليها. ان بدا طفلك متعبا وكان جدولك الزمني ضيقا، حاولي التغيير او ان تعيدي ترتيبه مجددا. فكري في ان تتخذي حاضنة لكي يحصل طفلك على ساعات نوم اكثر انتظاما.
  • التسرع في الدخول الى الغرفة: امتنعي عن التسرع في الدخول الى غرفة الطفل. ان الفواق والعطس والحازوقة والتنهدات والانين والاهات من الاعراض الصوتية التي يقوم بها كل طفل. لا تتسرعي في دخول غرفة طفلك عند سماعها دائما. حتى ان بكي طفلك وتحرك قليلا، لربما كانت هذه محاولة للنوم. تمهلي لبضع دقائق ثم اذهبي لفحص الا ان اعتقدت ان ذلك غير امن وكان طفلك جائعا او غير مرتاح.
  • احرصي على ان ينام طفلك في غرفة مظلمة: من الأفضل ان تختاري غرفة مظلمة كي ينام رضيعك فيها للحرص على افراز الميلاتونين وهو هرمون ينظم دورة الاستيقاظ والنوم اثناء الليل وفي الظلام وحسب. بالإضافة الى ان انتاج هذا الهرمون يوفر الشعور بالنعاس ما يجعل الطفل راغبا بالنوم اكثر ويؤدي الى مساعدة الطفل على النوم سريعا ليلا. اما الأضواء فتعطل افراز هذا الهرمون ما يؤدي الى ارق الطفل.

وأخيرا وبعد ان تعرفت معنا الى نوم الطفل الرضيع في الظلام تابعينا في اجابة على سؤالك: هل حليب الام يعالج التهاب العين عند الطفل الرضيع؟

الأمومة والطفل الأم والرضيع نوم الرضيع

مقالات ذات صلة

تسخين الحليب الصناعي لطفلك: الدوافع والمخاطر
الأمومة والطفل هل يجب أن تحصل عائلتي على لقاح الإنفلونزا الموسمية لحماية مولودي الجديد؟
صحة الطفل من صحة العائلة!
الأمومة والطفل بكاء طفلك الرضيع يساعده على النوم بسرعة: نصائح وحيل لتنفيذ ذلك!
سيعتاد على النوم من دون مساعدتك!
الأمومة والطفل تنظيف وجه الرضيع أمر أساسي تعلميه بالخطوات!
تنظيف العنق خطوة أساسية!
الأمومة والطفل دراسة جديدة: تلوث الهواء والإجهاد يساهمان في انخفاض وزن الأطفال عند الولادة
من هن الأمهات الأكثر عرضة؟
الأمومة والطفل 5 أسباب لعدم إعطاء الرضيع زجاجة الحليب في السرير
تسوس الأسنان!
الأمومة والطفل توقيت بدء إرضاع طفلك بالزجاجة ونصائح لنجاح العملية
وضعيات الرضاعة بالزجاجة أمر أساسي!
الأمومة والطفل نصائح عملية لتلعبي مع طفلك الرضيع!
امنحي طفلك الجديد مجالات مختلفة لينظر إليها!
الأمومة والطفل طرق لتوفير الأموال عند شراء مستلزمات الأطفال حديثي الولادة
الأمومة والطفل احذري من الطرق غير المثبتة لتطويل رموش رضيعك!
طرق غير مثبتة علميًا!
الأمومة والطفل تعقيم ملابس أطفال حديثي الولادة: نصائح وإرشادات لكل أم جديدة
أمر في عاية الأهمية!
الأمومة والطفل متى يستطيع طفلي النوم مع بطانية؟
لا تهملي المخاطر!

تابعينا على