نوم الرضيع على الجنب وضعية تختلف الآراء حولها!

نوم الرضيع على الجنب

تتساءل العديد من الأمهات اذا وضعية نوم الرضيع على الجنب آمنة، وفي هذا المقال سنعرفك على صحة هذا الموضوع ونكشف لك ما هي أفضل وضعية نوم للرضيع.

لا شك أنك تعلمين أن يجب على الرضيع الحصول على قسط كافي من النوم والراحة وما يساعده على هذا هو إتخاذ الوضعية المناسبة التي تضمن له نوع عميق وهادئ. فهل تعرفين اذا وضعية النوم على الجنب مناسبة؟

نوم الرضيع على الجنب هل هي آمنة؟

بحسب العديد من الأطباء تُعتبر وضعية نوم الرضيع على الجنب غير آمنة ولا تُقدم أي فوائد للرضيع وأنها عادةً ما تكون آمنة بمجرد أن يصبح طفلك بين عمر 4 الى 6 شهور اذا يصبح بإمكانه أن ويتقلب من تلقاء نفسه بعد وضعه على ظهره. وتجدر الإشارة أن الخطر الأساسي الذي يكمن في هذه الوضعية أنها تُعرض الرضيع في السقوط على بطنه في أغلب الأحيان بسبب عدم تمكنه من دعم رأسه مما يُصعب عليه التنفس بطريقة طبيعية.

افضل وضعية لنوم الرضيع

اذاً، بعد أن إكتشفت أن نوم الرضيع على الجنب ليس آمناً، يتفق جميع الأطباء على وضعية نوم واحدة وهي النوم على الظهر الى أن يبلغ الطفل عامه الأول. وحسب الأكاديمة الأميركية لطب الأطفال، تتيح هذه وضعية النوم على الظهر لجهازه التنفسي أداء وظيفته في الشكل الصحيح من دون وضع ضغط إضافي على قلبه فضلاً عن أنها تقلّص احتمالات تعرّضه للاختناق فيما هو نائم أو يأخذ قيلولة.

ومن هنا، ننصحك أيضاً بعدم إعتماد وضعية النوم على البطن لأنها لا تُعتبر آمنة أيضاً!



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟