هل نغزات في الثدي من علامات الحمل؟

نغزات في الثدي من علامات الحمل

المواضيع

  • نغزات في الثدي من علامات الحمل
  • تغيرات الثدي أثناء الحمل
  • اهم علامات الحمل

تتساءل الكثير من النساء هل نغزات في الثدي من علامات الحمل وما هي التغيرات التي تطرأ على الثدي في هذه الفترة، ومن هنا ستقدم لك كافة المعلومات وأهم علامات الحمل.

من المعروف أن هناك تغيرات تطرأ على الثدي في بداية الحمل، ولكن هل تعرفين اذا كان الشعور بالنغزات في الثدي يدل على حدوث حمل؟ تابعي معنا للإطلاع على كافة هذه المعلومات.

نغزات في الثدي من علامات الحمل

أشارت العديد من الدراسات أن تُعتبر التغيرات التي تطرأ على الثدي من اهم العلامات التي تدل على حصول حمل وهذا لأن الحمل يؤثر على متسويات هرموني الإستروجين والبروجسترون التي تلعب دور كبير في تحضير الثدي الى الرضاعة والتي تُعتبر مسؤولة عن التغيرات التي تطرأ عليه. وقبل الحمل، قد تشعرين بالوخز أو النغزات أو الوجع بالثدي الذي ينتج عن إنتاج الهرمونات مثل البروجسترون والذي قد يكون إشارة أو علامة من علامات الحمل.

تغيرات الثدي أثناء الحمل

كما ذكرنا، أن التغيرات التي تطرأ على الثدي تستمر طيلة فترة الحمل وتختلف حسب الفصل، فتعرفي على تغيرات الثدي خلال فصول الحمل الثلاثة:

  • تغيرات الثدي في الفصل الأول من الحمل: خلال الاشهر الثلاثة من الحمل، يبدء حجم الدم في الجسم بالزيادة وهذا لتلبية الإحتياجات التنموية للجنين، وهذا الأمر يتسبب في أن تصبح الأوردة في الثدي أكبر وأكثر وضوحاً. نضيف الى هذا أن حجم الثدي سيستمر بالنمو وقد تشعرين بالألم والتورم قد تلاحظين فرق أيضاً في الحلمتين إذ تصبحان أكثر حساسية ويتغير لونهما الى الداكن.
  • تغيرات الثدي في الفصل الثاني من الحمل: خلال الثلث الثاني من الحمل، تستمر مستويات هرمون الإستروجين بالإرتفاع مما يجعل الثدي ثقيل وأكثر إمتلائاً. قد يبدأ الثدي في إنتاج اللبأ خلال الأسابيع القليلة الأولى من الفصل الثاني.

  • تغيرات الثدي في الفصل الثالث من الحمل: بينما يستمر الجسم في الإستعداد للولادة، سيصبح الثدي أثقل وأكبر وستصبح الحلمتان أكبر وأكثر وضوحاً. قد تواجهين الحكة أو الجفاف في الثدي، ولهذا السبب ننصحك بإستخدام كريمات الترطيب أو الزيوت لمنع الشتقق والتمدد.

اهم علامات الحمل

الى جانب تغير حجم الثدي والشعور بالنغزات به، هناك علامات اخرى عدة تدل على الحمل ومنها:

بعد ان اكتشفت أن الشعور بالنغزات في الثدي تُعتبر من علامات الحمل الأولى، فهل تعرفين ما علاقة ألم الثدي أثناء الحمل بنوع الجنين؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟