ما علاقة الام الثدي اثناء الحمل ونوع الجنين؟

ما علاقة الام الثدي اثناء الحمل ونوع الجنين

المواضيع

  • أسباب آلام الثدي اثناء الحمل
  • التخفيف من آلام الثدي
  • ما علاقة الام الثدي اثناء الحمل ونوع الجنين
  • طرق معرفة نوع الجنين

تظن النساء ان هناك علاقة بين الام الثدي اثناء الحمل ونوع الجنين، ومن هنا اختارت عائلتي ان تعرفك على صحة هذا الموضوع وعلى اسباب ألم الثدي في هذه الفترة.

أسباب آلام الثدي اثناء الحمل

ترافق فترة الحمل الكثير من التغيرات والأعراض التي تصيب كل امرأة حامل، ففي هذه الفترة تتعرض الحامل الى الكثير من الأوجاع والآلام التي من الممكن ان تسبب لها الانزعاج، ومن ابرز هذه الآلام هي آلام الثدي التي تُعتبر من علامات الحمل الأولى والتي تصيب الحامل في فترة الحمل وتُعتبر شيء طبيعي لأن الثدي في هذه الفترة يقوم بإنتاج هرمون البروجيستيرون والأستروجين بكمية كبيرة مما يزيد في حجم الثدي بسبب زيادة تدفق الدم ويحدث تغيرات في أنسجة الثدي التي تؤدي بالتالي الى تورم الثدي والشعور بالآلام.

التخفيف من آلام الثدي

يمكنأن تعتمدي على طرق مختلفة من أجل التخفيف من آلام الثدي في فترة الحمل ان قمت باتباع النصائح التالية:

  • تدليك الثديين برفق ولطف.
  • ارتداء حمالة الصدر الملائمة والمناسبة للحمل.
  • الحرص على ارتداء حمالات الصدر القطنية انثاء النوم.
  • عدم ارتداء حمالات الصدر التي تحتوي على الأسلاك المعدنية.
  • استخدام الكريمات الخاصة لترطيب منطقة الثدي لمنع التشققات في الجلد.

ما علاقة الام الثدي اثناء الحمل ونوع الجنين

في أول فترة من الحمل، تبحث الحامل عن طرق تساعدها في معرفة نوع الجنين، وتظن ان ألم الثدي هو إحدى هذه الطرق، فهل لهذه الآلام علاقة بمعرفة نوع الجنين؟

كما ذكرنا سابقاً ان آلام الثدي هو أمر طبيعي تتعرض له الحامل في فترة الحمل وينتج عن تغير في الهرمونات وزيادتها، ومن هنا نذكر ان لا علاقة بهذه الآلام بمعرفة نوع الجنين لأنها من أعراض الحمل التي تصيب كل النساء، فمن الممكن ان لا تعاني الحامل من هذه الأوجاع وذلك بحسب جسم كل أمراة. كما ونذكر ان ليس هناك دراسات وأبحاث اثبتت صحة هذا الموضوع ولا يمكن الاعتماد على هذه الاعراض لمعرفة واكتشاف جنس الجنين.

طرق معرفة نوع الجنين

يمكن معرفة جنس الجنين عبر الطرق العلمية والطبية التي يمكن الاعتماد عليها بشكل أساسي، ومن ابرز هذه الطرق نذكر:

  • التصوير بالموجات فوق الصوتية: هي تقنية حديثة يستخدمها الأطباء لمعرفة نوع الجنين في الشهر الرابع او الخامس من الحمل وتساعد الأطباء بالاطمئنان على صحة وسلامة الجنين ومراقبة نمو أعضائه وتطورها، ولكن في حال كان الجنين يتخذ وضعية لا تسمح للطبيب برؤية الأعضاء التناسلية، يعطي الطبيب للحامل موعد آخر للكشف عن جنس الجنين.
  • فحص الحمض الننووي: السبب الرئيسي الذي يدفع الطبيب لإجراء هذا الاختبار هو للكشف ان كان الجنين يعاني من أي تشوهات خلقية، فهذا الفحص يسمح بالكشف عن الكرموسومات التي تساعد بالتالي على معرفة نوع الجنين، فإذا كانت هذه الكرموسومات xx فهذا يدل على أن الجنين بنت، أمّا اذا كانت xy فهذا يعني ان الجنين ذكر.

تبحث النساء الحامل عن العديد من الطرق لتكشف جنس جنينها وتتساءل ان كان عمر الأم يساعد في هذا الموضوع، فما صحة هذا الكلام؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟