على ماذا يدل نزول دم اثناء الحمل؟

معلومات عن نزول دم اثناء الحمل

تعرف أولى علامات الحمل بإنقطاع الدورة الشهرية، لكن الكثير من النساء قد يتفاجئن من نزول بعد قطرات الدم في بداية حملهن. الأمر الذي يشكّل لهنّ القلق والخوف من حدوث الإجهاض وعدم ثبات الحمل. فما هي خطورة نزول الدم خلال الحمل؟ وهل تعتبر من علامات الإجهاض؟

تعاني بعض الحوامل في بداية حملهن كما مع تقدّمه من بعض الأمور التي ربما تنذر بشيء خطير وربما تكون عارضاً بسيطاً لا يستدعي القلق. فلماذاً إذاً ينزل الدم خلال الحمل؟

للمزيد: ما هي أعراض الحمل في الأسبوع الأول؟

مع بداية الحمل قد تلاحظين بعض قطرات الدم لا تخافي لأن خلال هذه الفترة تنغرس البويضة المخصّبة داخل بطانة الرحم وبعد انتقالها من قناة فالوب سيصاحب معها خروج بعض القطرات البسيطة وتكون مدتها قصيرة. أو قد تكون نتيجة الهرمونات خلال موعد الدورة الشهرية.

كذلك قد تلاحظين نزول بعد قطرات الدم نتيجة انفصال بسيط في أطراف المشيمة، في أغلب الأحيان ممكن أن يقلّ هذا النزيف أو يتوقف ليستمر الحمل، وفي حالات أخرى لا يتوقف ويزيد فيحدث الإجهاض.

ما يجب أن تعرفه كل حامل بأن النزيف الذي يحدث خلال المرحلة الأولى من الحمل قد يحدث نتيجة انخفاض مستوى هرمونات الحمل في موعد نزول الدورة الشهرية التالية، أو نتيجة الفحص الداخلي أو ممارسة العلاقة الزوجية، إلى نزيف يدل إلى احتمال حدوث إجهاض. أما النزيف الذي يحدث في الفترة ما بين منتصف إلى نهاية الحمل، فمشاكل المشيمة هي أكثر الأسباب شيوعاً في حدوثه.

للمزيد: ما هي أسباب توقف نبض الجنين!

هذا وقد تنصح جميع الحوامل وعند ملاحظتها أي أعراض غير طبيعية خلال حملها بإستشارة الطبيب فوراً، فهو سيقيّم لك الحالة. والزمي في بداية حملك الراحة وعدم إجهاد نفسك بأي عمل فور ملاحظتك لنزول قطرات الدم!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟