ما هي أعراض الحمل في الأسبوع الأول؟

أعراض الحمل في الأسبوع الأول

تختلف اعراض الحمل في مدتها وقوتها وأيضا الوتيرة التي تستمر بها بحسب جسم كل إمرأة. هناك العديد من النساء اللواتي يشعرن ببعض علامات الحمل منذ تلقيح البويضة على عكس أخريات اللواتي لا يعرفن بحملهن سوى بعد مرور وقت عليه! لكي تكتشفي حملك من الأسبوع الأول تعرفي معنا على أول الأعراض التي يمكن أن تشعري بها.

في البداية يجب أن تكوني على علم بأنّ الكثير من أعراض الحمل المبكرة يمكن أن تظهر مشابهة لأعراض ما قبل الطمث، لذلك يجب عليك الإنتباه وعدم تأكيد الحمل قبل الخضوع لإختبار الحمل وبالتالي إستشارة الطبيب.

قد تكون أعراض الحمل في الأسبوع الأول مُربكة بعض الشيء، وذلك لأنك قد تلاحظين وجود بقع دماءٍ في ملابسك الداخلية في الوقت الذي تتوقّعين نزولها فيه، وهذا يُسمى بنزيف تخصيب البويضة، وقد يحدث بعد الإباضة بـ 6 إلى 12 يوم، حين يتم تخصيب البويضة وتستقر في الرحم. ففي حال لم تشعري بآلام في الظهر أو بتشنّجات، وحجم النزيف لم يزداد، فهذه إذاً ليست الدورة الشهرية لأن التخصيب لا يشعركِ بأي ألم إذاً أنت حامل!

للمزيد: ما هي علامات الحمل خلال الرضاعة الطبيعية؟

كذلك قد تلاحظين ليونة في الثدي وكبرًا في حجمه مع الشعور بوخزات خفيفة. هذا إضافة إلى إنقطاع الدورة الشهرية التي تعدّ من أكثر العلامات مصداقية ودليلاً واضحًا على الحمل.

ومن أولى أعراض الحمل الأولية نذكر أيضاً: الشعور بالتعب، والعصبية، النفور من أو الرغبة في بعض الأطعمة، والحساسية المفرطة تجاه بعض العطور والدوار أو الشعور بالدوخة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟