5 تصرفات تزعجك يقوم بها طفلك سببها مدبرة المنزل!

حذاري... مدبرة المنزل قد تجعل إبنك عديم المسؤولية

على المرأة أن تراقب تصرفات ابنها في المنزل، لان خطوات بسيطة قد تجعله شخصاً غير مسؤول وإتكالي، ويجب عليها ان تتدخل فوراً لتغير بعض القواعد في حياته.

  • طفل إتكالي: قد يتحول الطفل فجأة الى اتكالي، ويرفض خدمة نفسه. هذه الخطوة تتم بعد أن يلقى الطفل دلالاً كبيراً من المساعدة فتجعله طفلاً كسولاً غير قادر على قضاء حاجاته بنفسه. هنا على المرأة أن تعوّد الطفل على نفسه بالقيام بجميع الامور التي تتعلق به من اختيار الثياب وارتدائها وتناول الطعام لوحده.
  • البكاء للتخلص من المسؤولية: قد يلجأ الطفل الى بعض التصرفات السيئة لكي يهرب من المسؤولية. وقد يبدأ بالبكاء والصراخ للحصول على ما يريد، فتقرر المساعدة تقديم ما يريده له شرط أن يكف عن البكاء. هذه الخطوة تصب سلباً على شخصيته وعلى الام ان تتحدث معه وتقنعه بالامور التي تراها جيدة. ولكن يمر الطفل بعدة مراحل بالبكاء في طفولته، تعرّفي الى اسباب بكاء الطفل أثناء النوم.
  • شخص عنيف: قد يتحول الطفل الغير مسؤول الى شخص عنيف، وقد يلجأ الى التكسير او الضرب. لذلك على الام الا ترضخ للطفل بسهولة، بل يجب ان تقضي وقتاً طويلاً معه تفهم ما يريد وتشجعه على تحمل المسؤولية. وعلى المرأة أن تعوّض غيابها عن طفلها في ايام العطلة.
  • عدم التحدث معه: يقضي الطفل وقتاً طويلاً مع مساعدة المنزل، بينما تغيب والدته عنه لساعات طويلة. خلال تواجده مع المساعدة قد لا تنبّبهه على الكثير من الامور التي تتعلق بالتربية، من بينها الاستماع الى الحديث والتفاعل معه واللعب.

في الختام، على المرأة أن تعامل الطفل بهدوء وتشجعه القيام بأبسط الامور وتدريجياً تحوله الى شخص مسؤول قادر على الحركة.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!