متى يعرف نوع الجنين؟

متى يعرف نوع الجنين

من الطبيعي أن تشعر المرأة بالحماس لتحديد ما إذا كانت حامل ببنت أم صبي. لكن متى يعرف نوع الجنين وفي أي شهر تحديدًا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنجيبك على كل هذه الأسئلة التي تخطر في بالك.

لا يمكنك أن تحددي ما إذا كنت حامل ببنت أم صبي قبل وصولك الأسبوع الـ20 من الحمل وذلك من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية! على الرغم من عدم مرور هذه الفترة بسرعة بسبب شعورك بالحماس الفائق إلا أننا سنخبرك أنه تتعدد الطرق المسلية التي يمكنك تجربتها قبل هذه الفترة لتتمكني من تحديد نوع الجنين. فهل تعلمين ما هي أبرزها؟

طرق مسلية لتحديد نوع الجنين

  • اتجاه البطن: يقال أنه في حال لاحظت أن بطنك متجهًا نحو الأسفل إذًا من المحتمل أن تكوني حامل بصبي. أما إذا كان متجهًا نحو الأعلى، إذًا تكون نسبة حملك ببنت مرتفعة.
  • نبضات قلب الجنين: عند فحص نبضات قلب الجنين، يمكنك التأكد سرعة الدقات لتحديد نوع الجنين. إذا تخططت الـ140 دقة في الدقيقة، إذًا أنت حامل ببنت أما إذا لم تصل النبضات إلى هذه السرعة إذًا تحضري لإستقبال مولودك الذكر.
  • حجم الثديين: قد تعتقدين أن هذا الأمر غريبًا إلا أن بعض النساء يظننّ أن حجم الثديين يشير إلى نوع الجنين. في حال كان الثدي الأيسر أكبر حجمًا من الثدي الأيمن، إذًا تكون نسبة حملك بصبي مرتفعة والعكس صحيح.

لكن نعيد ونكرر أن هذه الطرق ليست مضمونة ويمكنك تجربتها من أجل مرور الوقت وللتسلية فقط. في نهاية المطاف، تبقى الوسيلة الأضمن لتحديد نوع الجنين هي من خلال خضوعك لفحص الصونار خلال الشهر الرابع من الحمل تقريبًأ.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟