متى يستلزم نمو الشعر حول حلمة الثدي استشارة الطبيب؟

متى يستلزم نمو الشعر حول حلمة الثدي استشارة الطبيب

الشعر الزائد في أماكن غير محبذة في الجسم من أكثر المشكلات إزعاجًا بالنسبة الى المرأة والتي تهدد أنوثتها وثقتها بنفسها كذلك. لكن هل يعتبر نمو الشعر حول حلمة الثدي أمرًا طبيعيًا؟، سؤال تطرحه جميع النساء اللواتي يعانين المشكلة نفسها واللواتي قد ينتابهن القلق من رؤية بعض الشعيرات تنمو في منطقة الثدي وحول الحلمتين بشكل خاص.

دعينا نخبرك سيدتي أنّه لا داعي القلق عند رؤية الشعر في هذا الموضع من جسمك لأنّ تركيبة الجلد بحدّ ذاتها تتيح لهذا النمو في أي موضع. تستطيعين التعامل مع هذا الظهور كما تتعاملين مع الشعر الزائد في أي مكان آخر من جسمك، ويمكنك حتى استخدام وسيلة الإزالة التي تناسبك. لكن متى يستلزم نمو الشعيرات هذه استشارة الطبيب؟ اليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

أسباب نمو الشعر في منقطة الثدي

أولًا يجب أن تعلمي أنّ أهم أسباب نمو الشعر سواء في حلمات الثدي هو الاضطرابات الهرمونية التي تحدث غالبًا أثناء الحمل أو في سن اليأس ما بعد انقطاع الدورة الشهرية. او نتيجة تناولك بعض الأدوية كتلك التي تؤدي إلى حدوث خلل في افراز الهرمونات الأنثوية والذكرية في جسمك او الذي يدخل الكورتيزون في تركيبتها.

متى يجب أن تستشيري طبيبك على الفور؟

وفي الوقت الذي يعتبر فيه نمو الشعيرات حول الحلمتين أمرًا طبيعيًا لدى معظم النساء قد لا يكون كذلك لدى البعض وبخاصة اذا بدأت تظهر هذه الشعيرات بشكل غير اعتيادي وكثيف وبدأت تتكاثر مع الوقت. وفي هذه الحالة يجب ان تستشيري طبيبك الخاص لمعرفة الأسباب المحتملة لنمو الشعر في هذا الموضع بالذات والتي قد تكون نتيجة:

  • تصخم الغدة الكظرية في الجسم والتي تؤدي بدورها إلى زيادة إفراز الهرمونات الذكورية في الجسم.
  • تكيّس المبايض اي ظهور أكياس داخل المبيض والذي يؤدي إلى نمو الخلايا التى تؤدي إلى زيادة إفراز الهرمونات الذكورية في الدم وبالتالى ينمو الشعر بغزارة في مناطق مختلفة في الجسم ومنها الحلمتين.
  • السمنة المفرطة والتي تسبب أيضًا ظهور الشعر في اماكن غير مرغوب بها بالجسم كالحلمتين بالإضافة الى مشكلات أخرى قد يشخصها طبيبك.

إقرأي أيضًا: 5 أسباب شائعة لآلام الثدي تغيب عن بال معظم النساء!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!