هل يعتبر نمو شعر حول الحلمة أمرًا طبيعيًا؟

نمو الشعر حول الحلمة

ليس هناك أزعج من أن ينمو الشعر في مكان غير مرغوب به. فهل كنت تعلمين أنه يمكن للشعر أن ينمو حول حلمة الثدي؟ هل يعتبر هذا الأمر طبيعياً أم أنه مؤشر الى مرض معين؟

لا تشعري بالخجل في حال نمو بعض الشعيرات الصغيرة حول الحلمة إذ يعتبر هذا الأمر طبيعياً جدًّا، فثلاثون بالمئة من النساء يعانين من ظهور الشعر على الثدي.

لا يشير عادةً نمو الشعر في هذه المنطقة إلى وجود مشكلة معينة إلاّ أنه قد يعتبر في بعض الأحيان أحد أعراض متلازمة تكيّس المبايض.

أما في بعض الحالات الأخرى فقد ينمو الشعر حول الحلمة بسبب تناولك بعض الأدوية التي يكون لها تأثير على نسبة الهرمون في الجسم.

لكن ما هي الطريقة التي يمكنك اتباعها من أجل إزالة هذا الشعر ؟

ليس هناك أي سبب لإزالة الشعر الذي ينمو حول الحلمة إلاّ في حال كانت تسبّب لك إزعاج. لكن في حال قررت إزالتها تأكدي من الإعتماد على إحدى هذه الطرق:

  • إزالة الشعر بالليزر: تعتبر هذه الطريقة فعّالة جداً وتمنع ظهور الشعر بعد خضوعك لثلاث جلسات على الأقل. يمكن من خلال جهاز الليزر أن تزيلي أكثر من شعرة واحدة.

  • إزالة الشعر بالكهرباء: يمكن أن تكون هذه الطريقة مؤلمة نوعًا ما إلا أنها تفيدك كثيرًا. يتم إزالة الشعر من خلال استخدام الإبرة ويتم تمرير من خلالها تيار كهربائي الذي يزيل هذه الشعرة من بذورها ويمنع ظهورها مجدداً. لكن لا يمكن للطبيب إلاّ أن يزيل كل شعرة بشعرتها خلال هذه العملية.

يذكر أن تتعدد الأقاويل عن امكان استخدام الملقط أو الشمع لإزالة هذا الشعر إلاّ أن هاتين الطريقتين تزيدان من نمو شعر حول هذه المنطقة.

إقرئي المزيد: فوائد تناول الثوم على معدة خاوية



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!