rima.kossaify rima.kossaify 09-10-2020

المواضيع

  1. متى يجلس الطفل لحاله؟
  2. كيف تساعدين طفلك على الجلوس لحاله؟

اكتشفي متى يجلس الطفل لحاله وتابعي معنا خطوة بخطوة مراحل نمو طفلك الى ان يصل الى الاعتماد على نفسه في امور كثيرة منها الجلوس بمفرده.

ias

من اهم مراحل نمو الطفل، مرحلة تعلمه كيفية الجلوس. فما إن تقوى تدريجيا عضلات طفلك، سيتعلم شيئا فشيئا كيفية الجلوس لوحده لكن ما هو التوقيت الدقيق لهذه المرحلة. في هذا المقال متى يجلس الطفل لحاله؟ تابعي القراءة.

متى يجلس الطفل لحاله؟

بعد الاجابة عن سؤالك متى يمكن ترك الطفل بمفرده في المنزل؟ ولانك تتساءلين متى يجلس الطفل لحاله؟ فاعلمي سيدتي ان عضلات الطفل تقوى مع تقدمه بالسن. ففي الشهر الاول لن يتمكن الطفل من القيام بأي شيء غير الاكل والنوم. لكن مع بلوغ الطفل الشهر الرابع من عمره، يصبح جسمه اكثر قوة وصلابة.

ومع تقدم الطفل في السن اي عندما يبلغ عمر الخمسة اشهر سيتمكن طفلك من الجلوس في شكل مستقيم لكنه سيحتاج الى مساعدتك في ذلك.

وبدءا من الشهر السابع، يتمكن الطفل من الجلوس بمفرده ومن دون اي مساعدة، وبالتالي سيتعلم تغيير وضعيته متى يشاء. ولكي يبلغ طفلك هذه المرحلة سيتعين عليك مساعدته في البداية من خلال وضع بعض الوسائد بجانبخ.

كيف تساعدين طفلك للجلوس لحاله؟

بعد الاجابة عن سؤالك هل يجلس الطفل في الشهر الرابع وكيف تساعدينه؟ من الضروري الا تتركي طفلك بمفرده اثناء اتقانه للجلوس بل احيطي به بالوسائد او بين ساقيك ولا تنسي اخلاء المنزل من الاغراض المؤذية وجعله امنا ويمكنك القيام بذلك من خلال اللجوء الى الطرق التالية:

  • غطي مخارج جميع الغرف التي يصل اليها طفلك على الدوام
  • استخدمي أدوات سلامة الطفل في الأماكن المخصصة لها على غرار اسوار الطفل او مثبتات الأثاث او اغطية المرحاض او الخزائن وغيرها
  • ابعدي المواد السامة التي قد تشكل خطر الاختناق عن طفلك بشكل نهائي
  • غيري وضعية سرير الطفل وخفضي فرشته للاسفل
  • ثبتي احزمة الأمان في كرسي الطفل العالي

طرق لتشجيع الطفل على الجلوس

يمكنك تشجيع طفلك على اتقان الجلوس بشكل اسرع واكثر ثباتا من خلال الطرق التالية:

  1. اسمحي له باللعب على بطنه لتمرين عضلاته
  2. ضعي الطفل على وسادة بشكل C ليكون وجهه بعيدا عن الأرض
  3. عندما يبلغ طفلك في سن ثلاثة او أربعة اشهر، اسمحي له اثناء بالتمرن على الجلوس من خلال مساعدته ثم تركه ليتاقلم مع الوضعية وحتى ولو وقع في بداية المطاف في بيئة امنة

واخيرا بعد ان بت تعرفين متى يجلس الطفل لحاله؟ هكذا تعلمين طفلك الإستحمام بمفرده!

الأمومة والطفل الأم والرضيع مراحل نمو الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على