متى يتعدل نوم الرضيع؟

متى يتعدل نوم الرضيع

تطرح كل أم السؤال التالي: متى يتعدل نوم الرضيع؟ متى يتمكن الطفل من النوم خلال طيلة فترة الليل من دون الإستيقاظ؟ ما هي عدد ساعات نوم الطفل؟ نساعدك اليوم من خلال إجابتك على كل هذه الأسئلة التي تخطر في بالك.

يقال أن الطفل يتمكن من النوم خلال طيلة فترة الليل مع بلوغه عمر الستة أشهر إلا أنه عليك ان تعلمي أن هذا الأمر قد يختلف كثيرًا بين طفلٍ وآخر. ففي بعض الأحيان، يتمكن الطفل من النوم لثماني ساعات على التوالي مع بلوغه عمر الثلاثة أشهر في حين أن بعضهم الآخر لن يتمكنوا من النوم لعدد الساعات ذاتها إلا مع بلوغهم عمر السنة.

لكن أشارت مؤسسة النوم الوطنية أن 70% من الأطفال يتمكنون من النوم خلال الليل مع بلوغهم عمر التسعة أشهر، ما يعني أن الطفل يكون متمكن من النوم ما بين الـ8 ساعات والـ12 ساعة من دون الإستيقاظ من أجل تناول الطعام أو لأي سببٍ آخر.

في هذا السياق، تكاثرت المعلومات حول تمكن الطفل من النوم ليلًا في حال وضع حبوب الأرز في حليب الطفل إلا أنه عليك أن تعلمي أن هذا الأمر غير صحيًا ويمنع حصول الرضيع على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها خلال الأشهر الستة الأولى من عمره. كل ما يجب أن يحصل عليه الطفل خلال هذه الفترة هو حليب الأم ولا يوجد أي بديل لذلك.

وتمامًا مثل الكبار، يمكن للأطفال الرضع أن يستيقظوا ليلًا من أجل التمدد أو أخذ نفسًا عميقًا ليعود إلى النوم من تلقاء نفسه.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟