هذه هي وجبات الاطفال في الشهر السادس!

وجبات الاطفال في الشهر السادس

هل سيبلغ طفلك عمر الستة أشهر ولا تعلمين ما هي أبرز الأطعمة التي يجب أن يتناولها؟ جميعنا نعلم أنه عند بلوغ الطفل عمر الستة أشهر، تبدأين بإضافة الأطعمة الصلبة إلى نظامه الغذائي. لكن ما هي أفضلها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي ما هي وجبات الاطفال في الشهر السادس.

بدايةً، عليك أن تعلمي أنه يجب أن تكون الأطعمة التي تقدميها لطفلك في هذا العمر سهلة الهضم. هذا ولا يجب أن تضيفي الملح أو السكر إذ يمكن هذين المكونين أن يؤثرا بشكلٍ سلبي على صحته.

خلال الأسابيع الأولى، يفضل إضافة الأرز ومختلف أنواع الخضراوات والفاكهة المهروسة. لكن عليك التأكد من تقديم كل نوع وحده إذ يسهل هذا الأمر معرفتك في حال كان الطفل يعاني من الحساسية تجاه أي نوع من الطعام.

أما من الخضراوات التي يمكنك البدء بتقديمها فتتضمن:

  • الجزر: يحتوي الجزر على نسبة عالية من البيتا كاروتين التي تفيد صحة الطفل بشكلٍ كبير.
  • البطاطا الحلوة: تعتبر البطاطا الحلوة مفيدة إذ تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والفيتامين سي والألياف التي يحتاج إليها الطفل الرضيع من أجل نموه. هذا وتجنبه هذه الفيتامينات والمعادن من الإصابة بمرض السرطان لاحقًا.
  • البروكولي: يعتبر البروكولي غنيًا بالفيتامين سي والبيتا كاروتين وحمض الفوليك والحديد والبوتاسيوم.

أما من بين أنواع الفاكهة المهروسة التي يمكنك إضافتها إلى [نظام طفلك الغذائي](نظام طفلك الغذائي) فتتضمن الإجاص والموز والتوت والخوخ.لكن عليك أن تعلمي أنه على الرغم من حصوله على هذه الأطعمة إلا أنه يجب عليك الإستمرار بإرضاع الطفل.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تترددي باستشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في أي موضوع يخطر ببالك.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟