متى يبدا التسنين عند الاطفال؟

متى يبدا التسنين عند الاطفال

التسنين، مثل الزحف والمشي والتكلّم هو إحدى العلامات التي تدل الى أن طفلك هو على المسار الصحيح نحو التطور الطبيعي. وعلى رغم أن مرحلة التسنين هي من أصعب المراحل وأكثرها إزعاجاً لك ولطفلك إلاّ أنها أساسية لنموّه إذ إن الاسنان تلعب دوراً مهماً على مستوى النظام الغذائي للطفل وتساهم بالتالي في زيادة الوزن وتقوية المناعة، وتنمية الدماغ وتحسين العظام.

ولكن متى يبدأ التسنين عند الاطفال؟ وكيف أعرف ذلك؟ "عائلتي" تسلّط الضوء على أهم الأمور التي قد يمرّ بها طفلك خلال هذه المرحلة:

معظم الأطفال يبدأون بالتسنين بين الشهر الرابع والشهر السادس، ولكن الأمر يختلف عند البعض الآخر فتبدأ هذه مرحلة لديهم في وقت سابق أو لاحق. وهذا ما يحدّده العامل الوراثي ومرحلة التسنين عند الأهل.

في الإجمال تظهر الأسنان السفلية للطفل في البداية وهما الاثنان الأماميان، ثم تتّبعها الأسنان الأربعة العلوية، ولكن الترتيب قد يتغيّر بين الأطفال وهذا الأمر لا يستدعي أي قلق.

إشارة إلى أن أعراض التسنين الأكثر شيوعاً عند الأطفال والتي تدل الى اقتراب ظهور أسنان طفلك هي سيلان اللعاب المفرط، تهيّج واحمرار اللثّة إضافة الى مشاكل أو صعوبة في النوم. إلاّ أن هذه الأعراض ليست متشابهة عند جميع الأطفال، ففي بعض الأحيان تتفاجأ الأم بظهور سن طفلها من دون أن يعاني أو يشعر بأعراض مرحلة التسنين.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟