متى يبتسم الطفل حديث الولادة؟

متى يبتسم الطفل حديث الولادة ولماذا

المواضيع

  1. متى يبتسم الطفل؟

  2. الضحكة الحقيقية للطفل

  3. طريقة تشجيع الطفل على التبسم

  4. ما هو سبب تبسم الطفل؟

  5. تفسير ضحكة الطفل

تتساءلين متى يبتسم الطفل حديث الولادة ولماذا فمتى تصبح ضحكة الطفل حقيقية وما اسبابها العلمية بالاضافة الى راي المجتمع حيال جذورها تابعينا لمعلومات عن ضحكة طفلك!

اجبناك على سؤالك متى يفتح الطفل عينيه بعد الولادة والان ننتقل الى الموضوع الشيق الا وهو الابتسامة. انتظرته تسعة اشهر وها قد اتى اليك وكانه معجزة من عالم اخر. تتوقين لرؤيته يكبر مع كل مرحلة يمر بها وتعشقين ابتسامته للمرة الأولى. فمتى تكون حقيقية؟ وكيف تحفزين طفلك على التبسم؟ اقرئي هذا المقال للتحري اكثر عن ابتسامة طفلك.

متى يبتسم الطفل؟

يستطيع الطفل ان يتبسم منذ ولادته وقبلها حتى ويمكنك رؤيته عبر الموجات فوق الصوتية وتميل كثرة التبسم لميعاد النوم او الاستيقاظ بدون ان يعرف العلماء سبب ذلك. فهل يستمتع بهذه اللحظات بالذات؟

الضحكة الحقيقية للطفل

ان كنت تتساءلين حيال موعد الضحكة الحقيقية لطفلك فيجيبك العلماء انها بين عمر الـ6 الى 8 أسابيع في حين ان بعض الاهل يلاحظونها في الأسبوع الرابع علما ان الطفل يتقن التبسم بالنظر الى ايماءاتك من حركات تقومين بها من خلال وجهك وابتسامات واصوات ضحك. كل هذه تحفز طفلك على تقليدك وتكرارها من ورائك ونشير بالذكر الى ان ضحكة الطفل تصبح حقيقية أي انه يعنيها في الشهر الثاني او الثالث.

طريقة تشجيع الطفل على التبسم

ساعدي طفلك في التطور اجتماعيا وجسديا من خلال حثه على الضحك بحمله والتحدث اليه ولفت انتباهه واستخدام لغة العينين من اجل تفاعل مثالي بينكما.

ما هو سبب تبسم الطفل؟

ان وجدت يوما طفلك يضحك لوحده او يتبسم وتساءلت عن السبب لا تقلقي فهذا امر طبيعي لدى الأطفال خاصة ان فوائد الضحك للاطفال كثيرة. اما سبب ضحك الطفل فلا وجود له علميا لان كل دراسة علمية تحتاج الى أجوبة لن يتمكن الطفل من إعطائها قبل ان يجيد الكلام ولكن تقول الآراء ان منبع ضحكة الطفل نفسي وسلوكي والبعض يلجا الى الديانة لتفسيرها.

تفسير ضحكة الطفل

يقال ان الطفل يضحك عندما تداعبه الملائكة او بسبب رؤية الطفل لمقتطفات من حياته المستقبلية الإيجابية منها تضحكه والسلبية تبكيه وهذه اراء شائعة لدى الناس لكنها ليست علمية بتاتا اما النظرة الطبية الى هذا الموضوع فتتسم بكون الطفل يحاول التفاعل مع محيطه اما تعبيرا عما يلفت انتباهه او فضوله ولا يتمكن من فهمه. وجاء على لسان الدكتور أديمن في مقابلة مع صحيفة اندبندنت ما يلي: "ّان معرفة السبب الذي يدفع الرضع لضحك يعطينا فكراً أكثر حول كيفية تفكير البشر وفهم للأمور عموماً ، بالإضافة إلى طريقة إستجابتهم للعالم من حولهم، و كذلك الطرق التي تتغير بها هذه الإستجابة أثناء النمو " بالإضافة الى اعتقاده بان أصول الضحك ينشا من حاجة الطفل الى التفاعل الاجتماعي والتفاهم مع الاخرين.

وأخيرا تعرفت الى ابتسامة طفلك بالدخول الى عالمه الخاص من خلال العلم والراي العام والان متى يطلع شعر الطفل الحقيقي؟



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟