jana.abdallah jana.abdallah 01-08-2020

المواضيع

  • كم مرة يتبرز الرضيع في الشهر الثاني

ان كنت تتساءلين كم مرة يتبرز الرضيع في الشهر الثاني فتعرفي على هذا الموضوع مع عائلتي واكتشفي عدد المرات الطبيعية التي يجب على الطفل التبرز بها في هذا الشهر.

ias

كثيرة هي الأسئلة الشائعة التي تطرحها كل أم جديدة مثل ما هي مدة الرضاعة الطبيعية للطفل في الشهر الثاني، ما هو وزن الطفل في الشهر الثاني وكم مرة يتبرز الرضيع في هذا الشهر. ومن هنا اخترنا ان نجاوبك على هذا السؤال لأخير ونبين لك عدد المرات الطبيعية لتبرز الطفل في هذا الشهر.

كم مرة يتبرز الرضيع في الشهر الثاني

في عمر الشهرين، يتبرز الأطفال بشكل أقل من المعتاد خاصةً في حال كانوا يرضعون الرضاعة الطبيعية، فحسب الكثير من الدراسات، يختلف عدد تبرز الطفل في هذا الشهر من طفل الى آخر ولكن في الحالات الطبيعية قد يصل عدد مرات تبرز الطفل من 4 مرات الى 7 ويكون لونها أصفراً خردلياً وسائلاً مع القليل من الرائحة.

ومن البعيد جداً أن يُصاب الرضيع بالإمساك في الشهر الثاني خاصةً ان كان يرضع من حليب أمه، ومن هنا، يكون من الطبيعي عدم تبز الطفل لمدة يوم أو يومين مما لا يدعو للقلق.

وأخيراً، لا توجد عدد مرات محددة لتبرز الطفل الرضيع في الشهر الثاني، وفي حال كنت تشكين في أي أمر أو مشكلة معينة، ننصحك بمراجعة الطبيب للإطمئنان بشكل أفضل، ولكن هل تعلمين كيفية التعامل مع طفل عمره شهرين؟

الأمومة والطفل الأم والرضيع الطفل في الشهر الثاني صحة الرضيع

مقالات ذات صلة

تابعينا على