متى تظهر اعراض الحمل بعد التبويض؟

متى تظهر اعراض الحمل بعد التبويض

المواضيع:

  1. متى تظهر اعراض الحمل بعد التبويض

  2. ما هي اعراض الحمل المبكرة

متى تظهر اعراض الحمل بعد التبويض؟ من الأسئلة الأكثر انتشارًا على المواقع العربية كما الأجنبية بحيث ان النساء يسألن عن الشعور باعراض الحمل المبكر.

إذا كنت تحاولين الحمل، فقد يكون من الصعب الانتظار حتى التوقيت المناسب لإجراء اختبار الحمل لمعرفة ما إذا كنت حاملاً. في الواقع، قد تتساءلين عن بعض الأشياء التي تشعرين بها بعد فترة وجيزة من التبويض، فهل يمكن أن تكون أعراضًا للحمل؟

متى تظهر اعراض الحمل بعد التبويض

4 أيام بعد الإباضة، هو الوقت الذي يمكن أن يحدث فيه الحمل. فإذا تم تخصيب البويضة التي تم إطلاقها أثناء الإباضة، نتحدث عن خطوة مبكرة نحو الحمل. وإذا تم تخصيب البويضة بواسطة خلية منوية عند الإباضة، ستتحول البويضة الملقّحة إلى البيضة الملقّحة. في النهاية، ستنتقل البيضة الملقحة إلى أسفل قناتي فالوب، لتشق طريقها لتصبح كيسًا يحمل الجنين بعد حين. وهذه هي المرحلة الأولى للجنين. إذ عندما ينغرس الجنين في بطانة الرحم، يمكن إعلان الحمل رسميًا.

وفي الحقيقة، كل ذلك يستغرق وقتًا. ففي اليوم الرابع بعد الإباضة، يكون الإخصاب، إذا حدث، قد حدث للتو، وتكون البويضة المخصبة قد بدأت للتو رحلتها نحو الرحم.

وانطلاقًا من ذلك، من الطبيعي أن يكون لدى النساء وعي متزايد حول التغيرات الجسدية التي قد تحدث في أولى أيام الحمل، وبالتالي يمكنك الاستعانة بافضل جهاز لكشف الحمل المبكر.

ما هي اعراض الحمل المبكرة

قد تشعر بعض النساء بعلامات الحمل المبكر في اليوم الرابع بعد الإباضة، ورغم ذلك من المرجح أنك ستحتاجين إلى الانتظار لبضعة أسابيع للتأكّد. وتشمل الأعراض المبكرة للحمل ما يلي:

  • تشنجات الرحم: قد تشمل الأيام الأولى من الحمل تقلصات في البطن
  • بقع الدم: قد يكون هذا نزيفًا عند الانغراس ويحدث عادةً بعد حوالي 6 إلى 12 يومًا من إخصاب البويضة.
  • الغثيان: هذه علامة شائعة في الحمل وينتج عن ذلك ارتفاع مستويات الهرمون
  • ألم في الثدي: قد يصبح الثدي حساس بسبب التغيرات الهرمونية

وأخيرًا، من المهم أن تنتبهي جيدًا لجسمك، هناك تغيرات تحدث لجسمك بعد الحمل لن يخبرك بها أحد، لذا تابعي الأمر مع أخصائية التغذية ومارسي التمارين الرياضية المناسبة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟