Tania Tania 27-02-2015

غالبًا ما تريد المرأة معرفة إن كانت حاملا أم لا وخصوصًا بعد إقامة علاقة حميمة مع زوجها. فتبدأ المرأة بالشعور ببعض الأعراض التي يمكن أن تكون من علامات الحمل أو في بعض الأوقات أعراض صحية فقط. فاكتشفي مع عائلتي ما هي علامات الحمل المبكر.

ias

تتعدّد كثيرًا أعراض الحمل وتختلف بين امرأة وأخرى وذلك بحسب طبيعة جسم كل امرأة، لذلك لا يجب على الحامل أن تقارن بين أعراضها وأعراض غيرها. فأولًا، قد تشعر المرأة بالتعب والإرهاق الشديد وهذا بسبب زيادة نسبة الهرمون في الجسم. كما قد تشعر بضيق التنفس بسبب أخذ الجنين من الأوكسيجين الذي في داخلك.

للمزيد: ما هي أسباب تحجر البطن في الشهر التاسع؟

إضافةً إلى ذلك، قد تشعرين بالدوار بسبب خفض مستوى السكر في الدم وبآلام وتورم الثدي والحلمتين خصوصًا لدى النساء ذات الجسم الحساس. كما أنه هناك الكثير من النساء اللواتي يشعرن بالصداع ووجع الرأس نتيجة تغير الهرمونات في الجسم خلال فترة الحمل الأولى. يعتبر هذا العارض من أكثر أعراض الحمل المبكر شيوعاً.

تجدر الإشارة إلى أن في بداية أيام الحمل ينزل بعض الدم المهبلي الخفيف نتيجة التصاق البويضة المخصبة في بطانة الرحم ما يؤدي إلى نزول بقع من الدم.غالبًا ما تعتقد بعض النساء أن هذا الدم هو بداية الدورة الشهرية ولكن يكون بداية الحمل.

للمزيد: هل المغص من علامات الحمل؟

أخيرًا، تنصح المرأة بزيارة الطبيب المعالج في حال كانت عانت من أيّ من هذه الأعراض وذلك كي تتأكد وتأخذ الإحتياطات كافة في حال كانت حامل.

الحمل اعراض الحمل الفصل الأول من الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على