نتالي.زغيب نتالي.زغيب 17-06-2014

تسألين عن فوائد التمر للحامل؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقعنا وتعرّفي على التفاصيل حول هذا الموضوع الصحي المهم للحامل.

ias

دائما ما تنهمك المرأة الحامل في البحث عن الغذاء الصحي والسليم لسلامة حملها ونمو جنينها. إذا إنّ هناك أطعمة صحيّة مفيدة يجب على الحامل تناولها، وأخرى مضرّة ويجب تجنبها خلال فترة الحمل. فلقد كثرت الأقاويل عن فائدة التمر للحامل، وأخرى عن أنّه يؤدي إلى الإجهاض. إذا كنت تتساءلين إن كان بإمكانك تناول التمر خلال الحمل، إليك الجواب فيما يلي.

التمر للحامل: مضرّ أو مفيد؟

بشكل عام يعتبر تناول التمر خلال فترة الحمل آمناً وغير مضرّ، على عكس ما تتناقله بعض الأقاوييل من أنه يمكن أن يؤدي إلى حدوث الإجهاض خاصة لو تم تناوله في الأشهر الأولى من الحمل. كما أنّه لا يساعد على تقوية الرحم وتسهيل الولادة كما يقال.

والجدير ذكره بأنّ التمر من المأكولات الغنية بالسكريات، والمعادن، والألياف المفيده فهو يحتوي على الصوديوم والبروتين وحمض الفوليك والكالسيوم والحديد ومجموعة من الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان عموماً والمرأة الحامل خصوصاً. ومن فوائده أنه يخفّض ضغط الدم عند الحوامل لفترة، و يمنع من حدوث نزيف. كما أنّه يساعد على تقوية المناعة لدى الحامل، الأمر الذي يبقي الحامل بعيدة عن تناول الدواء الذي يؤثّر سلباً على حملها.

لذلك لابد من الحرص على تناول التمر خلال فترة الحمل للإستفادة من الفوائد الصحية العديدة التي يقدمها للجسم. لكنّ ذلك لا يعني الإفراط في تناوله ويجب الانتباه إلى أن كثرة تناوله قد تسبب زيادة في الوزن. 4 حبات تمر رطب أو حبتين تمر من الحجم الكبير هي عبارة عن حصة من الفاكهة لذا يجب على المرأه الحامل ألا تكثر من تناوله.

نصائح لاستهلاك التمر خلال الحمل

أظهرت دراسات أن النساء الحوامل اللواتي تناولن 6 تمرات في اليوم لمدة 4 أسابيع قبل موعد الولادة كان لديهن مرحلة أولى أقصر من المخاض وكان عنق الرحم أكثر ليونة قبل الولادة. كما تبين أن تناول التمر في أواخر الحمل يقلل من الحاجة إلى الأوكسيتوسين، وهو الدواء المستخدم لبدء أو تسريع المخاض.

لذا، لا تكثري من تناولها يوميًا. من المفضّل أن تتناولي حبّتين كل يومين لتحصدي فوائده الصحية من دون أن تؤثري على مستوى السكر في الدم لديك.

أخيرًا، إليك لائحة الفواكه المفيدة للحامل في الشهر السابع.

الحمل صحة الحامل غذاء الحامل نصائح للحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على