ما هي حبوب تنظيم الدورة؟

ما هي حبوب تنظيم الدورة

المواضيع

  • اسباب عدم إنتظام الدورة
  • ما هي حبوب تنظيم الدورة

إن كنت تتساءلين ما هي حبوب تنظيم الدورة فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على أهم هذه الأدوية لكي تتمكني من تنظيم دورتك الشهرية والتخلص من إضطراباتها.

من المعروف أن معدل الدورة الشهرية الطبيعي عند أغلبية النساء هو 28 يوم إلا أن هذا الرقم قد يختلف من إمرأة الى اخرى. فهناك فئة من النساء يُعتبرن محظوظات اذا كانت دورتهن الشهرية منتظمة، ولكن في المنقلب الآخر هناك فئة تعاني من مشاكل وإضطرابات الدورة ومثل عدم إنتظامها.

اسباب عدم إنتظام الدورة

قبل أن نعرفك على افضل أدوية لعلاج عدم إنتظام الدورة، من الضروري أن تتعرفي على أهم اسباب هذه المشكلة:

ما هي حبوب تنظيم الدورة

أشارت العديد من الأبحاث أن أحد أهم العلاجات الموصوفة لعلاج مشكلة عدم إنتظام الدورة هي تناول الأدوية التي تعيد توازن الهرمونات في الجسم وتعالج مشكلة تكيس المبايض والغدة الدرقية. ومن أهم هذه الحبوب التي تلعب دور كبير في علاج هذه المشكلة إليك:

بريمولوت

ما هي حبوب تنظيم الدورة

تُعبر حبوب بريمولوت من افضل حبوب تنزيل الدورة الشهرية والتخلص من مشاكلها وإضطراباتها خاصةً مشكلة عدم إنتظامها وهذا لأنها تحتوي على نوريثيستيرون الذي ينتمي بدوره الى مجموعة الأدوية بروجستيرونية المفعول التي هي عبارة عن هرمونات أنثوية تلعب دور كبير في علاج العديد من الأمور مثل غزراة الدورة الشهرية وعدم إنتظامها، تأخير الدورة الشهرية، علاج مشكلة الإنتباذ البطاني الرحمي.

كليمين

ما هي حبوب تنظيم الدورة

تحتوي هذه الحبوب على مضاد الأندروجين وهرمون الاستروجين مما يساعد في علاج العديد من المشاكل الصحية النسائية مثل تنظيم الدورة، التخفيف من أعراض سرطان الأندروجين المتقدمة في البروستات، التقليل من الأعراض والمشاكل المرتبطة بإنقطاع الطمث. نضيف الى هذا أن هذا الدواء يُستخدم ايضاً في علاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب ونمو الشعر الزائد في الجسم والوجه. ولكن من الضروري استشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء لأنه قد يحمل مضاعفات أنت بالغنى عنها.

دوفاستون

ما هي حبوب تنظيم الدورة

يحتوي هذا الدوء على الديدروجسترون الذي هو عبارة عن هرمون اصطناعي يعمل نفس عمل الهرمون الأنثوي أي البروجتسرون وهو يتم إستخدامه لعلاج إضطرابات الدورة الشهرية الناتجة عن نقص الهرمونات. بالإضافة الى هذا، تتعدد إستخدامات هذا الدواء ومنها تقليل مخاطر الإجهاض، التخفيف من أعراض الدورة الشهرية، علاج الإنبتاذ البطاني الرحمي، علاج انقطاع الطمث الثانوي، علاج نزيف الرحم، علاج العقم الناجم عن القصور الأصفري وعلاج عسر الطمث. لكن تُمنع من هم تحت سن 18 تناول هذا الدواء ومن المُفضل مراجعة الطبيب المختص قبل اللجوء اليه.

اذاً، هذه هي الأدوية التي تساعدك في تنظيم دروتك الشهرية والتخلص من إضطراباتها، ولكن هل تعرفين انه يمكنك علاج عدم إنتظام الدورة طبيعياً؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!