ما هي اعراض حساسية الطفل من لبن الام وكيفية التعامل معها!

ما هي اعراض حساسية الطفل من لبن الام وكيفية التعامل معها!

المواضيع

  1. اعراض حساسية الطفل من لبن الام!

  2. كيفية التعامل مع حساسية حليب الام!

  3. افضل حليب للاطفال الذين يعانون من الحساسية!

ما هي اعراض حساسية الطفل من لبن الام وهل من طرق للتعامل معها وما هو افضل حليب للاطفال الذين يعانون من الحساسية؟ اذا كانت هذه الاسئلة تجول في ذهنك وتقلقك، تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تتناول فيه حساسية الحليب عند الأطفال الرضع.

بالرغم من فوائده الكثيرة للام والرضيع، الا ان حليب الام قد يكون مضرا لدى بعض الاطفال مسببا لهم الحساسية التي تترافق مع بعض الاعراض وتتوجب اتباع طريقة خاصة في التعامل معها.

اعراض حساسية الطفل من لبن الام!

تماما كما سبق وكشفنا لك عن اعراض حساسية البيض عند الاطفال، نعرفك في هذا الموضوع على اعراض حساسية الطفل من لبن الام:

  1. يصبح الطفل عصبيا وكثير الحركة بعد الرضاعة الطبيعية

  2. تصدر المعدة اصواتا غريبة بعد الرضاعة الطبيعية تدل على صعوبة هضم لبن الام

  3. يبكي الطفل حتى بعد الانتهاء من الرضاعة الطبيعية دليلا على شعوره بالانزعاج

  4. يشعر الطفل بانتفاخ ومغص في الامعاء ما يتسبب به البكاء الشديد

  5. يصدر الطفل للكثير من الغازات يرافقها الاسهال الشديد

  6. تقيؤ الطفل المستمر وعدم زيادة في وزنه

  7. ظهور الدم مع التبرز

كيفية التعامل مع حساسية حليب الام!

ما هي طريقة التعامل مع حساسية الاطفال تجاه لبن الام وهل تختلف عن طرق علاج حساسية الجلد عند الاطفال من الاكل؟ اكتشفي ذلك في هذا الشق:

  • توجه الام الى طبيب الاطفال مباشرة ليقوم هذا الاخير بتحليل عينة من براز الطفل ودمه ليكتشف بالتالي سبب الحساسية، واذا كان السبب حساسيته تجاه اللاكتوز او تجاه نوع من المأكولات التي تتناولها الام والتي عليها ايقافها.
  • مراقبة الام لتصرفات طفلها اثناء الرضاعة واذا كان هناك اي تحسن ملحوظ او لا، فاذا لم يتحسن فهذا يعني انه عليها ايقاف الرضاعة الطبيعية فورا لئلا تسبب اذى صحيا لطفلها.
  • يمكن للام استبدال لبنها الطبيعي بلبن نباتي الى حين بلوغه مرحلة يمكن ان يبدأ فيها بتناول بعض الخضراوات الغنية بالكالسيوم واهمها السبانخ والبروكولي

افضل حليب للاطفال الذين يعانون من الحساسية!

اما بالنسبة الى افضل حليب للاطفال الذين يعانون من حساسية تجاه لبن الام، فتنقسم آراء الاطباء بين من يفضلون اللبن البقري من يعتبرون انه لا يحتوي على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الرضيع في هذه المرحلة.

كذلك، ثمة اطباء يفضلون الحليب الصناعي المتواجد في الصيدليات والتي غالبا ما يصفونه للام غير المرضعة. وفي مطلق الاحوال لا يجب ان تستخدمي اي نوع من الحليب قبل استشارة طبيب الاطفال.

اخيرا وبعد ان كشفنا لك عن اعراض حساسية الطفل من لبن الام واطلعناك على كيفية التعامل معها، ندعوك الى اكتشاف اذا كانت الرضاعه الطبيعيه تسبب اسهال للطفل وهل يجب ايقافها.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟