ما هي اسباب الافرازات المهبلية؟

اسباب الافرازات المهبلية

من الطبيعي أن تعاني كل امرأة من الإفرازات المهبلية إلاّ أن عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى لونها ورائحتها. لكن هل فكرت يومًا ما هي أبرز أسباب الافرازات المهبلية؟

يحتوي جدران المهبل وعنق الرحم على الغدد التي تنتج كمية صغيرة من السائل الذي يساعد على الحفاظ على نظافة المهبل. غالبًا ما تعتبر الإفرازات المهبلية طبيعية في حال كان لونها يميل إلى اللون أبيض ولم تفوح منها أي رائحة كريهة. لكن ما عليك معرفته أن أنواع الأمراض التي يمكنها أن تؤثر على كمية الإفرازات ولونها ورائحتها تتعدد .أما من أبرزها فتتضمّن:

  • التهاب المهبل البكتيري: تظهر هذه المشكلة بسبب وجود خلل في نمو البكتيريا الموجودة في المهبل. لم يتم تحديد حتى اليوم أي سبب لحدوث هذا الخلل إلاّ أن عليك التحدث مع طبيبك من أجل علاج المشكلة.
  • داء المشعرات: تنتقل هذه العدوى عادةً عن طريق الإتصال الجنسي. في حال أصبت بهذا النوع من المرض، تعانين من الإفرازات الصفراء أو الخضراء اللون وتشعرين بحكّة مزعجة في منطقة المهبل.
  • مرض السيلان: يعتبر هذا المرض من أكثر الأمراض المنقولة جنسيًا بسبب دخول بكتيريا معروفة بالنيسرية البنية إلى الجسم. لكن لا يعتبر هذا المرض مزمناً وتكون طرق علاجه سهلة.
  • عدوى الخميرة: تصابين بهذا المرض في حال وجود نسبة زائدة من الخميرة أو الفطريات في منطقة المهبل. تشعرين في هذه الحالة بحكّة غير طبيعية وتعانين من إفرازات تفوح منها رائحة كريهة.

لذلك، في حال شعورك بأي أمر غير طبيعي، تأكدي من استشارة طبيبك للتمكن من تحديد السبب الكامن وراء هذه المشكلة والخضوع للعلاجات المناسبة.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟