ما هو الغذاء الأمثل لطفلكِ في الشهر الخامس؟

ما هو غذاء الطفل في الشهر الخامس

منذ ولادته وطفلك ينمو ويتطور بسرعة كبيرة ففي الشهر الخامس من عمره، تطرأ على حياته تغيّرات عديدة إن كان في غذائه، أو في نموه الذهنيّ والجسديّ، إضافةً الى التغيرات التي تطرأ عليه نتيجة إحتكاكه بالعالم الخارجيّ.

إذ يكون غذاء طفلكِ في هذه المرحلة دقيقاً جداً، فعليك إطعامه 4 وجبات، الأولى عبارة عن 210 مليليتر من الحليب إما عبر الرضاعة الطبيعية وإما عبر زجاجة الحليب.

إليكِ: حيلة بسيطة لإيقاف بكاء الأطفال الرضّع فوراً!

لا تتردّدي من تنويع غذاء طفلك في هذا الشهر، بين الرضاعة الطبيعية والحليب البديل، وأضيفي وجبة من الخضار المهروس على الغداء أي حوالي الـ 120 غراماً مع الحليب أو كوجبة بحدّ ذاتها.

في المقابل، لا تخلطي أنواعاً عديدة من الخضروات لأن ذلك قد يمنعك من معرفة النوع المفضّل لدى صغيركِ، كما عليكِ الامتناع عن زيادة الملح الى وجباته فالوقت مازال باكراً لهذه الزيادات.

للمزيد: الصوديوم في غذاء الاطفال

إضافة الى انه بمقدوركِ إدخال بعض الأطعمة والمشروبات الى نظام طفلك الغذائي كمنتجات الألبان الخاصة بالأطفال والعصائر الطبيعية الخالية من السكر، شرط اعتماد هذه الوجبات الغذائية خلال ساعات النهار واجعلي وجبة المساء كوجبة الصباح أي الرضاعة الطبيعية.

وإن كان يراودكِ الشك في أي موضوع يتعلق بغذاء طفلك في هذا العمر لا تتردّدي من سؤال طبيبه المختص، كما ننصحك بعدم تركه وحيداً في هذه المرحلة لأنه يصبح كثير الحركة وفضوليّ إذ يوّد اكتشاف كل ما يدور حوله.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟