ما هو شكل المهبل بعد الولاده الثانيه؟

ما هو شكل المهبل بعد الولاده الثانيه

المواضيع

  1. كيف يتغير شكل المهبل بعد الولادة؟

  2. ما هو علاج التغيرات المهبلية بعد الولادة؟

تتساءلين ما هو شكل المهبل بعد الولاده الثانيه وسنقدم لك كافة التغيرات التي تطرا على المهبل بعد الولادة بالاضافة الى العلاجات ليعود مهبلك الى شكله الطبيعي...

قدمنا لك في ما سبق حقائق علمية عن المهبل. وان كنت حاملا وانجبت حديثا ستشهدين على تغيرات فيه. هل خضت الولادة الثانية؟ هل تتساءلين حيال الشكل الطبيعي للمهبل بعد الولادة؟ تحصل الكثير من التغيرات بعد الولادة وتطرا على المهبل فستلاحظين توسعه او جفافه او الشعور بالالم لفترة ليست بطويلة. وتشمل الولادة المهبلية نزوح الجنين من عنق الرحم الى المهبل ثم خارج الجسم وفي خلال هذا التطور تتوسع فتحة المهبل لتسهل خروج الجنين اثناء الولادة وفي بعض الأحيان قد يتوجب على الطبيبة او ممرضة التوليد ان يمزقوا الجلد الذي يتواجد بين فتحة الشرج والمهبل من اجل ان يقوموا بتسهيل خروج الجنين وربما يحصل هذا طبيعيا وبدون تدخلهم علما انه من الطبيعي ان تشعري بعد الولادة بالالم والانزعاج اثناء ممارسة العملية الجنسية مع تراجع في رطوبة المهبل وارتفاع جفافه لكن كيف يكون شكل المهبل بعد الولادة؟

كيف يتغير شكل المهبل بعد الولادة؟

في خلال الولادة يتوسع الرحم لديك من اجل السماح للجنين بالمرور عبر قناة الولادة كما وان عضلات الرحم تتوسع أيضا الى ثلاثة اضعاف حجمها الأساسي لدى الولادة لذا من البديهي ان يتحول شكل الفرج والفتحة المهبلية بعد الحمل والولادة لكن هذه التطورات تبقى مؤقتة لانه وبعد الولادة تصغر الانسجة لترجع الى حجمها الطبيعي. وقد تلاحظين هذه التغيرات على شكل تورم او تغير في اللون ويمكن ان تشهديها خلال فترة الحمل او بعد الولادة الطبيعية ويمكن ان تظهر هذه التغيرات بعد الولادة القيصرية أيضا بفعل التبدلات في مستويات الهرمونات في الجسم والوقت الذي قضيته في المخاض الذي بدوره يلعب دورا في تورم المهبل.

ما هو علاج التغيرات المهبلية بعد الولادة؟

تتواجد عضلات قاع الحوض في داخل منطقة العجان وهي متصلة بالمهبل والمثانة والشرج والاحليل والمستقيم داعمة الرحم والمثانة والامعاء متقاطعة من كل النواحي مع عظمة العان الى عظمة الذيل ومتحركة صعودا ونزولا ما يساهم في التحكم بفتح واغلاق المهبل وفتحة الشرج ومجرى البول وعضلات قاع الحوض مؤلفة من شبكة انسجة ضامة وانشجة لفافة تشابه العضلات الأخرى في الجسم وتقويتها تؤثر كثيرا على المهبل. يمكن اللجوء الى ممارسة التمارين الرياضية لدعم عضلات قاع الحوض وتقويتها مثل تمارين كيجل للحامل التي تعتمد على الشد بشكل خفيف ومتكرر لعضلات الحوض وهي امنة اثناء الحمل مع التحذير بعدم ممارسة التمارين القاسية اثناء الحمل. زيدي قوة عضلاتك هذه بالاعتماد على ما يلي:

  • تمارين قاع الحوض
  • الجراحة الإصلاحية
  • تمارين كيجل

وأخيرا وبعد ان عرفناك في مقالنا العلمي والمفيد على تغير شكل المهبل بعد الولادة، ستكتشفين معنا الان تمارين تساعد على الولادة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟