تمارين تساعد على الولادة!

تمارين تساعد على الولادة

المواضيع

  1. تمارين تساعد على الولادة

  2. فوائد الرياضة للحامل

تعرفي مع عائلتي على تمارين تساعد على الولادة ان كنت قد شارفت على الولادة وقد دخلت شهرك التاسع فاليك افضل التمارين التي تساعدك على الولادة، وتعرفي معنا تباعا على فوائد الرياضة للحامل في هذا المقال من عائلتي.

تمارين تساعد على الولادة

تنطوي الرياضة خلال اشهر الحمل كافة على فوائد كثيرة سنستعرضها تباعا في هذا المقال، لكن في الشهر التاسع تحديدا ثمة تمارين تساعد على الولادة وفتح الرحم تعرفي اليها في ما يلي.

  • تمرين القرفصاء: تمرين القرفصاء من اهم التمارين التي ينصح بها في الشهر التاسع لانها تسهل الولادة وفتح الرحم. لـ تمرين القرفصاء فوائد كثيرة في الشهر الاخير من الحمل، لعل ابرزها تقوية عضلة الحوض والمساهمة في اتساع قناة الرحم وبالتالي تسهيل خروج الطفل. ولمعرفة المزيد عن فوائد تمرين القرفصاء في الشهر التاسع من الحمل، يمكنك ايجادها على الرابط.
  • تمارين كيجل او عضلات قاع الحوض: تساهم هذه التمارين في تقليص عضلات قاع الحوض التي تدعم الرحم والمثانة والامعاء الامر الذي يساعد على تسهيل الولادة الطبيعية ويجنب الحامل التعرض لمضاعفات ما بعد الولادة وابرزها البواسير.
  • تمرين الصعود والهبوط: يعتبر هذا التمرين من بين افضل تمارين لتسهيل الولادة في الشهر التاسع وتنصح الحامل بممارسته لمدة 15 دقيقة يوميا. يمكنك الاستعانة اما بكرسي او بحافة السرير حيث تمسكينها بيدك وتقومين بالهبوط على شكل وضعية القرفصاء وتبقين بضعة ثوان ثم تعاودين الوقوف.
  • المشي: اما المشي لحوالى نصف ساعة يوميا فيعتبر من افضل تمارين لتسهيل الولاده وذلك لانه يساعد على فتح عنق الرحم.
  • تمارين التنفس: مما لا شك فيه ان تمارين التنفس من اهم انواع تمارين تسهيل الولادة وبخاصة انك ستحتاجين اليها اثناء الولادة الطبيعية ودفع الجنين. قومي بالاستلقاء على الارض وخذي نفسا عميقا ثم قومي بالزفير وراقبي حركة البطن والتغيرات الحاصلة اثناء عملية التنفس.

لكن حذاري الافراط في ممارسة التمارين الرياضية وبخاصة في الشهر الاخير والاجهاد وذلك لتلافي التعرض لاي مضاعفات غير منتظرة.

فوائد الرياضة للحامل

وبعد ان تعرفت الى افضل التمارين الرياضة لتسهيل الرياضة بالاضافة الى فوائد الرياضة في الشهر التاسع من الحمل تحديدا، اليك فوائد الرياضة للحامل طيلة اشهر الحمل:

  • تساعد على الوقاية من زيادة الوزن المفرطة اثناء الحمل وبعده.
  • تسهل عملية الولادة، ولكن تجدر الاشارة الى ضرورة استشارة الطبيب خلال فترة الحمل ليحدد الرياضة المناسبة لها ولصحتها وصحة جنينها.
  • التخفيف من احتمال اصابة الحامل بمرض سكر الحمل وتسمم الحمل.
  • التخفيف من التوتر والضغوط النفسية التي تتعرض لها المرأة اثناء الحمل.
  • حماية المرأة من اكثر المشكلات الهضمية شيوعا اثناء الحمل وهي الامساك!

واخيرا، وقبل القيام باي تمرين رياضي، تأكدي عزيزتي من انه من التمارين الامنة خلال الحمل او استشيري طبيبك للتأكد من ان هذه التمارين امنة لك ولطفلك بحسب وضعك الصحي!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟