ما هو الحليب الأفضل لطفلك بحسب سنّه؟

اهمية نوع حليب الاطفال | الطفل، الرضيع، الحليب، الوزن، الطبيب

ما إن تضع الأم طفلها حتّى تصوّب نظرها إلى الحليب الذي سيغذّيه وتتبع المعتقد السائد "الحليب مهم لنمو الأطفال ولا جدال في ذلك"؛ من المؤكّد أنّ الحليب كالعديد من الأغذية الأخرى مهم لنمو طفلك ولكنّ هذا الاهتمام الزائد بتقديم الحليب للأطفال دفع الباحثين إلى وضع فوائده تحت المجهر وتوصّلوا إلى تحديد أهمية ربط الحليب المقدّم بنوعه. إليك الحقائق التي توصّلوا إليها:

* حليب الأم الذي يحصل عليه الطفل من خلال الرضاعة الطبيعية هو أفضل الخيارات إلى أن يبلغ الرضيع عامه الأوّل وذلك لأنّه يصعب عليه في هذه السنّ هضم حليب البقر الذي يفتقد أيضاً إلى المغذيات الأساسية الضرورية لنموّه.

زيادة وزن طفلك مهمّتك أنتِ!

* حليب كامل الدسم أو خالي الدسم لطفلي؟ يحتاج الرضّع والأطفال الصغار إلى الدهون الموجودة في وجباتهم الغذائية للعديد من الأسباب ومنها نمو جهازهم العصبي، لذلك يُنصح بتقديم الحليب كامل الدسم لطفلك إلى أن يبلغ عامه الثاني. ولكن إن لاحظت زيادة سريعة في وزن طفلك ما قد يتسبّب له بمشكلة البدانة عندها من المفضّل أن تستبدلي الحليب كامل الدسم بذلك الخالي منه. أمّا من جهة أخرى ، إن لم تشهدي زيادة سريعة في وزن طفلك فقدمي له الحليب كامل الدسم حتّى عامه الثاني وبعدها استبدليه بالحليب خالي الدسم. واعلمي أنّ الحليب خالي الدسم يقدّم المغذيات نفسها تماماً ككامل الدسم.

كيف تحسّنين نظام طفلك الغذائي؟

عند وجود أّي مخاوف حول نمو طفلك أو إحتياجاته الغذائية لا تتردّدي في التحدث إلى طبيبه.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟