ما متوسط وقت وعدد مرات الجماع الطبيعي في الاسبوع؟

ما متوسط وقت وعدد مرات الجماع الطبيعي في الاسبوع؟

المواضيع

  1. متوسط وقت الجماع الطبيعي!

  2. عدد مرات الجماع الطبيعي!

  3. فوائد الجماع على الزوجين!

تتساءلين ما عدد مرات الجماع الطبيعي بين الزوجين في الاسبوع وما هو متوسط وقت الجماع المثالي وما هو افضل وقت للجماع الصباح او المساء؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه كل المعلومات عن العدد المثالي لمرات الجماع في الاسبوع.

صحيح ان مدة الجماع وعدده بين المتزوجين يختلف باختلاف كل زوجين والعوامل النفسية والاجتماعية المحيطة بهما ناهيك عن الفئة العمرية التي ينتميان اليها، الا ان دراسات قد حددت عدد مرات الجماع الطبيعي.

متوسط وقت الجماع الطبيعي!

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة ما عدد مرات الجماع الطبيعي في الاسبوع، لا بد لنا اولا من ان نكشف في هذا الشق متوسط وقت الجماع الطبيعي.

في الواقع، برهنت دراسة اميركية حديثة ان متوسط وقت الجماع يتراوح بين 33 ثانية الى 44 دقيقة اي بمتوسط 5.6 دقائق ويختلف باختلاف عمر الزوجين ونشاطهما الجسدي وصحتهما. اذ تبين ان الازواج الكبار في السن لا يمكنهم ممارسة العلاقة الحميمة لفترة طويلة وذلك بعس صغار السن الذين يستمتعون بها اكثر كلما طالت مدتها.

عدد مرات الجماع الطبيعي!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع سابق عما توصلت اليه دراسة بشأن وقت محدد في اليوم هو الأسوا لممارسة العلاقة الزوجية، نكشف لك في ما يلي عدد مرات الجماع الطبيعي بحسب الخبراء.

في الواقع وبحسب ما توصل اليه باحثون اميركيون في العام 2018، فان عدد مرات الجماع الطبيعي بين المتزوجين يتراوح بين مرة الى مرتين في الاسبوع، في حين انه قد ينخفض او يزداد وذلك باختلاف عدة عوامل وهي:

  • سن الزوجين
  • معاناة احد الزوجين من مشاكل صحية او كلا
  • مستوى التفاهم والانسجام بين الزوجين
  • معدل الخلافات الزوجية
  • طبيعة عمل الزوجين
  • مستوى الضغوط التي يعاني منها الزوجين

فوائد الجماع على الزوجين!

بعد ان كشفنا لك في موضوع آخرعدد المرات المناسبة للجماع لحدوث الحمل واجبناك على سؤال ما عدد مرات الجماع الطبيعي في الاسبوع، نستعرض لك في ما يلي فوائد الجماع بين الزوجين:

  1. زيادة مستوى النشاط والسعادة نتيجة لافراز هرمون الاندروفين

  2. حل الخلافات والمشاكل الزوجية وخلق جوا عائليا سعيدا

  3. خفض ضغط الدم المرتفع والمشاكل الصحية الناجمة عنه

  4. تقوية جهاز المناعة وبالتالي محاربة الكثير من الامراض

  5. حرق السعرات الحرارية وبالتالي علاج السمنة

  6. المساعدة على استرخاء الجسم والذهن وبالتالي تحسين نوعية النوم

  7. التقليل من الشعور بالتوتر والضغوط النفسية

اخيرا وبعد ان كشفنا لك اعلاه عن متوسط وقت الجماع اضافة الى عدد مرات الجماع الطبيعي في الاسبوع ندعوك الى الابتعاد عن تصرفات لا تغري الزوج وقت الجماع.



إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟