ما هو افضل وقت للجماع الصباح او المساء؟

افضل وقت للجماع الصباح او المساء

المواضيع

  1. ما هو افضل وقت للجماع الصباح او المساء؟

  2. عوامل تؤثر على الرغبة في الجماع

ما هو افضل وقت للجماع الصباح او المساء سؤال تطرحه الكثيرات فهل تختلف العلاقة الزوجية بين الصباح والمساء وما هو الوقت الافضل لممارستها الجواب في مقال اليوم.

العلاقة الحميمة جزء مهم في الزواج ونجاح الزواج مرتبط بشكل أساسي بنجاح العلاقة. في بداية الزواج تطرح المرأة أسئلة كثيرة عن عدد المرات الطبيعية للجماع في الاسبوع للمتزوجين حديثًا أو عن افضل وقت للجماع الصباح او المساء وأفضل وقت للجماع لحدوث الحمل وغيرها الكثير من الأسئلة التي أجبناك وسنجيبك عليها تباعًا في مقالاتنا. واليوم سنجيبك عن سؤالك ما هو افضل وقت للجماع الصباح او المساء؟

ما هو افضل وقت للجماع الصباح او المساء؟

في الواقع، بحسب الاعتقاد الشائع، الوقت المناسب لممارسة العلاقة هو المساء الا أنه من المهم أن تعلم الزوجة أن الوقت المناسب لممارسة العلاقة الزوجية هو الوقت الذي يتحقق خلاله نشاط الغدد التناسلية وازدياد الهرمونات الجنسية لدى كلا الزوجين مثل التستوستيرون عند الرجل الذي من شأنه تعزيز الرغبة الجنسية لدى كلا الزوجين.

وانطلاقًا من هنا، تحدث الزيادة الكبيرة في هرمون التستوستيرون عند الرجال بين الساعة السادسة والتاسعة صباحًا تحديدًا مما يفسر حدوث الانتصاب لدى الرجال عقب الاستيقاظ من النوم، الا أن مستوى التستوستيرون عند النساء ينخفض بشكل كبير في الصباح ويزداد قليلًا في المساء وهذا يفسر رغبة المرأة في ممارسة العلاقة في المساء. الا أن الخبراء ينصحون كلا الزوجين بممارسة العلاقة الزوجية في الصباج نظرًا الى فوائد الجماع في الصباح والتي أثبتت على مر السنين. وفي المقلب الآخر، ينصح بممارسة العلاقة الزوجية في أوقات محددة أخرى مثل:

  • قبل يوم من بدء الدورة الشهرية: تنتج ممارسة العلاقة الحميمة في هذا التوقيت لدى المرأة نشوة أقوى من المعتاد ويعاز ذلك الى تدفق الدماء في الرحم الأمر الذي يزيد قوة الانقباضات خلال الوصول إلى النشوة.
  • اليوم الـ14 من الدورة الشهرية: تشعر المرأة برغبة في ممارسة الجماع خلال هذه الفترة إذ يزيد البظر بنسبة 20%.
  • بعد ممارسة التمارين الرياضية: تشير الدراسات الى أن ثقة المرأة بنفسها تزداد بشكل كبير بعد الإنتهاء من ممارسة التمارين الرياضية لذلك يعتبر هذا التوقيت الأفضل لممارسة الجماع بالنسبة الى المرأة.

عوامل تؤثر على الرغبة في الجماع

بعد أن تطرقنا إلى أسباب البرود الجنسي لدى المرأة اكتشفي العوامل التي تؤثر على الرغبة في الجماع لدى الزوجين:

  • العمر: بعد سن الخمسين أو الستين تنخفض الرغبة الجنسية عند كلا الزوجين اذ تدخل المرأة في هذه الفترة سن اليأس أما الرجل فتنخفض قدرته على الانتصاب والقذف.
  • بعض أنواع الأدوية: تساهم بعض الأدوية في تقليل الرغبة الجنسية وعدم احساس المرأة بالجماع ومن الأدوية التي تؤثر في ذلك مضادات الهيستامين وأدوية ارتفاع الضغط ومضادات الإكتئاب.
  • العمليات الجراحية: العمليات الجراحية في المنطقة الحساسة أو في الرحم تؤثر سلبًا على احساس المرأة بالجماع.
  • الخوف من الجماع: شعور المرأة بالخوف من الممارسة الحميمة يؤدي الى غياب المتعة الجنسية وعدم احساس المرأة بالعلاقة الحميمة.
  • النظام الغذائي: تؤثر بعض الأطعمة على الرغبة الجنسية مثل الأطعمة الغنية بالسكر والنشويات والأطعمة الدسمة لذا يفضل تفادي تناول هذه الأطعمة للحفاظ على الصحة الجسدية والجنسية.
  • شعور المرأة بالألم أثناء الجماع: جفاف المهبل أو الأسباب النفسية مثل الشعور بالتوتر وعدم إيجاد الوقت الكافي للانخراط في الجماع من العوامل التي تزيد ألم المرأة أثناء الجماع وانخفاض الرغبة لديها بالتالي.

والآن لقد أجبناك عن سؤالك ما هو افضل وقت للجماع الصباح او المساء؟ وأطلعناك على العوامل التي تؤثر على الرغبة الجنسية، اكتشفي ما هي الأطعمة التي تزيد رغبتك في العلاقة الحميمة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟