ماهي الادوية التي تؤدي الى الاجهاض مباشره؟

ماهي الادوية التي تؤدي الى الاجهاض مباشره

المواضيع

  1. ماهي الادوية التي تؤدي الى الاجهاض مباشره

  2. اعراض حبوب الاجهاض

  3. اعشاب تسبب الاجهاض مباشرة

قررت الاجهاض لسبب ما وتتساءلين ماهي الادوية التي تؤدي الى الاجهاض مباشره اليك في هذا المقال كل ما يجب ان تعرفيه عن هذه الادوية واسمائها وكيفية عملها.

ماهي الادوية التي تؤدي الى الاجهاض مباشره

بعد ان تعرفت معنا في وقت سابق على مسببات الاجهاض، وان كنت اكتشفت لتوك انك حامل وتودين انهاء الحمل بشكل مباشر فنطلعك في ما يلي على الادوية التي تؤدي الى الاجهاض مباشره.

لكن قبل ذلك يجب ان تعلمي ان هذه الادوية هي ادوية مضادة للالتهاب وخالية من الستيرويد وان تناولتها يحدث الاجهاض بشكل مباشر، لذلك تمنع منعا باتا للحوامل. اما الادوية التي نتحدث عنها فهي:

تحتوي حبوب الاجهاض في تركيبتها على هرمون الميزوبروستول ومادة الميفيبريستون واللذين يمنعان افراز هرمون البريجستيرون الاساسي في الحمل ويسببان رقة بطانة الرحم ما يؤدي الى الاجهاض.

اعراض حبوب الاجهاض

والان وبعد ان تعرفت على حبوب الاجهاض في الشهر الاول، اكتشفي معنا في ما يلي اعراض حبوب الاجهاض:

  1. الاسهال

  2. الدوخة

  3. ارتفاع درجة حرارة الجسم

  4. التقيؤ

  5. الشعور بالم في الرأس

تجدر الاشارة الى ان الاجهاض يحدث بعد أخذ حبوب الإجهاض باربع ساعات تقريبا، حيث تشعر المرأة بمغض وبتقلصات حادة في البطن، وبنزول الدم على شكل نزيف او بما يشبه الدورة الشهرية.

اعشاب تسبب الاجهاض مباشرة

وبعد ان اطلعناك عن كل المعلومات التي تحتاجينها بشأن حبوب الاجهاض واجبناك عن سؤالك هل تباع حبوب الاجهاض في الصيديليات، سنستعرض في ما يلي اعشاب تسبب الاجهاض مباشرة.

  • الزعفران: يقال ان استهلاك كميات كبيرة من الزعفران قد تؤدي الى الاجهاض في بداية الحمل، الا ان استهلاكه باعتدال لا يعرض الجنين للخطر.
  • القرفة: على غرار الزعفران، لا يتسبب استهلاك القرفة بضرر للجنين الا ان كان ذلك بكميات كبيرة وتم تناوله دفعة واحدة. فهو في هذه الحالة لا يهدد سلامة الجنين فحسب، بل يعرض الحامل كذلك للتسمم.
  • السدر: قد تسبب عشبة السدر تسبب انقباضات في موضع الرحم لدى استهلاكها، وترفع من نسبة احتمال حدوث الاجهاض، كما انها تزيد من الشعور بالغثيان.

واخيرا، استشيري طبييك بشأن هذه الاعشاب وغيرها وبخاصة ان كنت تودين الحفاظ على جنينك وتعانين مشكلات في تثبيت الحمل. اما عن ادوية الاجهاض فحذاري استخدام اي منها قبل مراجعة طبيبك ايضا.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!