ما هي حبوب الاجهاض في الشهر الاول؟

حبوب الاجهاض في الشهر الاول

في بعض الأحيان، قد تضطر المرأة إلى الخضوع لعملية الإجهاض لأسباب كثيرة ومتعددة. ومن بين الطرق التي يمكنك اللجوء إليها من أجل إنهاء الحمل هو تناول بعض الأدوية والحبوب المخصصة لذلك.

تتعدد كثيراً الحبوب والأدوية التي من شأنها أن تسبب الإجهاض. فهل تعلمين ما هي حبوب الاجهاض في الشهر الاول؟ يعرف الإجهاض الطبي على أنه الإجهاض الذي تلجأ إلية الحامل عن طريق تناول الحبوب. أما من أكثر الحبوب شيوعًا هو دواء الميفيبريستون الذي يمنع من إفراز هرمون البريجستيرون الذي يعتبر من هرمونات الحمل الأساسية كما يسبب برقة بطانة الرحم.

يجب على المرأة أن تزور طبيبها ثلاث مرات ثي الأسبوع في حال قررت الخضوع لهذه العملية. خلال الزيارة الأولى تتناول المرأة دواء الميفيبريستون. بعد بضعة أيام تعود إليه لتناول دواء الميسوبروستول الذي يفرغ الرحم من كل ما بداخله. تعاني الكثير من النساء خلال هذه الفترة من النزيف الذي يدوم نحو ثلاثة عشر يومًا.

أما بعد بضعة أسابيع، فتعود المرأة لزيارة الطبيب من أجل التأكد من فعالية الأدوية التي تناولتها.

اعراض الاجهاض بعد تناول الحبةب

عند تناول هذه الأدوية، تعاني المرأة من بعض الأعراض التي تكون شبيهة لتلك التي تعاني منها قبل موعد الدورة الشهرية والتي تتضمن:

في هذه الحالة، تكون الأعراض التي تعانين منها طبيعية ولا تدعو للقلق والهلع وغالبًا ما تكون فعّالة بنسبة 97%. أما في حال عدم نجاح هذه الطريقة، فتلجأ المرأة إلى الخضوع للعملية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!