ماذ يحصل في حال تم ايقاف حبوب منع الحمل فجأه؟

ماذ يحصل في حال تم ايقاف حبوب منع الحمل فجأه

المواضيع

  • ماذ يحصل في حال تم ايقاف حبوب منع الحمل فجأه
  • دواعي استخدام حبوب منع الحمل

ان كنت تتساءلين ماذ يحصل في حال تم ايقاف حبوب منع الحمل فجأه ف"عائلتي" ستعرفك على كل التغيرات التي تصيب الجسم عند التوقف عن تناول هذه الحبوب.

في حال كانت المرأة غير مستعدة للحمل، من الطبيعي ان تلجأ لموانع الحمل ومنها حبوب منع الحمل، ففي هذه الطريقة تؤخر المرأة حدوث الحمل الى الوقت الذي تراه مناسباً للحمل. ولكن في حال تتوقف المرأة عن تناول هذه الحبوب، قد تتغير الكثير من الأمور في جسمها، تابعي معنا لتكتشفي ما قد يحصل في حال التوقف عن تناول هذه الحبوب.

ماذ يحصل في حال تم ايقاف حبوب منع الحمل فجأه

في حال التوقف فجأء عن تناول حبوب منع الحمل، هذا ما قد يحصل:

  • قد تصبحين حاملا: تعتقد المرأة ان بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، لن يحدث الحمل بسرعة لكن هذا الأمر خاطئ وذلك لأن عملية الإباضة تحدث بسرعة كبيرة، فبمجرد التوقف عن تناول هذه الحبوب، ستخرج الهرمونات سريعاً من الجسم ولن تمنع حدوث حمل. ومن هنا ينصح الأطباء باستعمال طرق اخرى لمنع الحمل كالواقي الذكري.
  • تأخر الدورة الشهرية: قد تتأخر الدورة الشهرية لبضعة شهور بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل والسبب هو الهرمونات الموجودة في هذه الحبوب. وأشار الأطباء ان من الطبيعي ان تستغرق الدورة بعض الوقت لتعود الى طبيعيتها حتى ان كانت دورتك الشهرية منتظمة قبل تناول هذه الحبوب. وفي حال تأخرت الدورة لأكثر من 3 أشهر، ننصحك بضرورة زيارة الطبيب.
  • عودة اعراض الدورة الشهرية: تلجأ النساء لتناول حبوب منع الحمل للحد من أعراض الدورة الشهرية المزعجة، فهذه الحبوب تساعد في تنظيم الدورة الشهرية وتسيطر على الهرمونات، ولكن فور التوقف عن تناولها، تعود الاعراض ومنها التقلبات المزاجية وصداع الرأس الشديد.
  • زيادة تدفق الدورة الشهرية: عند التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، تعود الدورة الشهرية بشكل أشد وتتدفق بشكل أكثف وتأخذ وقت أطول عن الدورة الشهرية العادية.
  • عدم نقص الوزن: أوضح الكثير من الأطباء ان زيادة الوزن ليس من الأعراض الجانبية لحبوب منع الحمل، وبالتالي عند التوقف عن تناولها، لن ينقص الوزن.
  • زيادة الرغبة الجنيسة: يقول الأطباء ان عند تناول هذه الحبوب قد تنخفص الرغبة الجنسية، ولكن بعد التوقف عن تناولها تعود هذه الرغبة وتزيد. فهذه الحبوب تسبب جفاف المهبل وعند الامتناع عن تناولها تعود الافرازات المهبلية التي تزيد من الرغبة عند المرأة.
  • ظهور حب الشباب والشعر غير المرغوب به: تعمل حبوب منع الحمل على توزازن الهرمونات وتساعد في التخلص من حب الشباب، ولكن عندما تتوقفين فجأة عن تناولها، تعود وتظهر هذه الحبوب ويظهر الشعر غير المرغوب به في الجسم.
  • اختفاء الصداع: اذا كنت تعانين من الصداع عند تناول حبوب منع الحمل، سيختفي هذا الصداع عند التوقف عن تناولها.
  • الحماية من أنواع السرطانات: أحد أفضل الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل هي انها تحمي من الإصابة بسرطان بطانة الرحم وسرطان المبيض، ففي حال كنت تتناولين هذه الحبوب لفترة طويلة، قد تستمر فعالية هذه الحبوب لتقيك من التعرض لهذه الأمراض.

دواعي استخدام حبوب منع الحمل

لا تقتصر استعمالات حبوب منع الحمل على منع حدوث الحمل فقط، بل هي تملك عدة فوائد اخرى ومن اهمها:

هذه اذاً ما يحصل عندما تتوقفين عن تناول حبوب منع الحمل فجأة، إليك متى يجب عليك التوقف عن تناول حبوب منع احمل اذا أردت الإنجاب.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟