ماذا افعل اذا بلع الطفل قطعة بلاستيك

ماذا افعل اذا بلع الطفل قطعة بلاستيك

في حال بلع الطفل قطعة بلاستيك، عليك أن تكوني على علم بالخطوات العاجلة التي يجب عليك اتباعها لتجنب معاناته من الإختناق ومشاكل أخرى. فهل تعلمين ما هي الخطوت التي يجب عليك اعتمادها في هذه الحالة؟

يمكن للطفل أن يقوم ببلع أي قطعة صغيرة يراها إلى جانبه. في بعض الأحيان، قد يتمكن من بلعها من دون حدوث أي مشكلة إلا أنه في أحيانٍ أخرى يمكن لهذا الغرض أن يبقى عالقًا في الحلق وأن يسبب مشاكل خطيرة ومزمنة.

ما هي الخطوات التي يجب علي اتباعها؟

في حال بلع طفلك أي غرض، ننصحك باستشارة الطبيب فورًا للتمكن من علاج الوضع وتجنب تعرض الطفل للإختناق. هذا وعليك أن تنتبهي جيدًّا من عدم معاناته من اي من الأعراض التالية:

في بعض الأحيان، قد لا يعاني الطفل من أي من الأعراض التي ذكرناها إلا أنه من المفضل استشارة الطبيب من أجل خضوع الطفل للفحوصات اللازمة.

في البداية، سيريد الطبيب أن يعلم ما هو الغرض الذي بلعه الطفل. قد يطلب أيضًا خضوع الطفل للأشعة السينية ليتمكن من تحديد مكان الغرض العالق. هذا وقد يستخدم معداته للتأكد من أن الغرض ليس عالق في القصبة الهوائية.

حسب الفحوصات، قد يقرر الطبيب إما إسقاط الغرض إلى المعدة أو إخراجه من خلال استخدام المعدات المخصصة لذلك. لكن نعيد وتكرر أنه يجب عليك التأكد من عدم إهمال الموضوع لكي لا تندمي لاحقًا.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!