4 مؤشرات إذا ظهرت على طفلك فهذا يعني أنك تربين طفلًا عبقريًا!

مؤشرات تدل على ان الطفل عبقري

تحدثنا مرارًا عن الذكاء وكيفية تنمية الذكاء لدى الأطفال ومدى حرص الأمهات على تربية طفل يتمتع بمؤهلات تميزه عن باقي الأطفال. لكن وفي الوقت الذي يلعب فيه الأهل دورًا كبيرًا في هذا المجال وبخاصة الأم، قد لا يكون لهم الوقع نفسه على طفلهم ولكن يكون هذا الأخير عبقريًا ويتمتع بدرجة عالية من الذكاء. وإن كنت تسألين ما إذا كان طفلك عبقريًا أم لا راقبي هذه المؤشرات:

  • يتمتع بفضول كبير: يكثر من الأسئلة المتعلقة بشتى المسائل وكل ما يدور من حوله من أمور بسيطة وأخرى أكثر أهمية. إن شعرت بالإنزعاج لكثرة طرحه الأسئلة فاعلمي أنك تربين طفلًا عبقريًا.
  • يركز في التفاصيل الصغيرة: يركز الطفل العبقري في تفاصيل صغيرة وينتبه لأمور قد لا تنتبهين لها أنت حتى، في الوقت الذي يتشتت فيه تفكير الأطفال بشكل عام بسهولة.
  • يحب أن يكون مميزًا عن أقرانه: غالبًا ما نرى الأطفال يتأثرون ببعضهم البعض ويتمثلون بأمور معينة وبصيحة معينة. لكن إذا كان طفلك يحب أن يكون فريدًا ومميزًا ولو أنّ ذوقه ان في الملابس او في الألعاب وغيرها غريبًا بعض الشيء فهذا يعني أنه عبقري.
  • ليس مقيّدًا ولا يقبل القمع: ليس بالضرورة أن يكون متمردًا لكي يكون طفلك عبقريًا، لكن الطفل الذكي فعلًا لا يقبل القمع ولا يمتثل لما تقولينه له من دون أن يفهم فعلًا ما يقوم به.
  • يتفق مع الكبار أكثر من الصغار: وأخيرًا، الطفل العبقري يحب مجالسة الكبار أكثر من الذين في عمره ويعاز ذلك الى نسبة ذكائه المرتفعة التي تتعدى اللعب والأمور التي ينشغل بها الأطفال عادة.

إقرأي أيضًا: أتريدين أن يكون طفلك عبقريًا؟ ركزي على هذا الطعام في غذائه!



إختبار الشخصية

إختبري نفسكِ: هل تميّزين ما بين أولادك ولو عن غير قصد‎؟