ما هو لون بشرة الطفل بعد الاربعين؟

لون بشرة الطفل بعد الاربعين

المواضيع

  1. تغير لون البشرة لدى الطفل بعد الأربعين

  2. التغيرات التي تواجهها بشرة الرضيع

كيف يكون لون بشرة الطفل بعد الاربعين سؤال تطريحنه على نفسك ان كنت اما حديثة وسنتطرا في هذا المقال الى شرح التغيرات التي تتعرض لها بشرة الجنين بعد ولادته!

بعد ان عرفناك على خطوات لتعزيز مناعة طفلك ضد كورونا سنقدم موضوعا عن تغيرات لون بشرة الرضيع. يخضع الرضيع لتغيرات في جسمه وشكله منذ اليوم الأول بعد ولادته فيتغير لون بشرته وشعره وتتبدل ملامحه وان كنت اما حديثة فلا بد انك تتساءلين عن تغير لون بشرة طفلك بعد الأربعين فتابعينا للإجابة على تساؤلاتك.

تغير لون البشرة لدى الطفل بعد الأربعين

يرتكز لون بشرة الطفل الرضيع على صفاته الجينية التي يرثها من الوالدين. فان كنت وزوجك بلون بشرة فاتح فعلى الأرجح ان يكون لون البشرة لدى طفلك فاتحًا. لكن ماذا عن تغيره بعد الأربعين؟ نشير بالذكر الى انه ليس بالإمكان ان يتم تحديد لون البشرة لدى الطفل بعد مضي سنة على الولادة وهذا لمرور البشرة لدى الطفل الرضيع بالكثير من التغيرات منذ الولادة لذا من الأفضل الانتظار ان يتم النمو السليم لتحديد اللون للبشرة.

التغيرات التي تواجهها بشرة الرضيع

يتبدل لون البشرة لدى الطفل الرضيع بحسب الحالة الصحية له وبفعل البيئة المحيطة به عند ولادته اما التغيرات التي قد تمر بها بشرة الرضيع فهي التالية:

  • لون البشرة الأحمر: لدى ولادة الطفل وفي أيامه الأولى على الأرض يميل لون بشرته للاحمرار الفاتح ومع الوقت يختفي هذا اللون في الأسبوع الأول بعد الولادة ويعد ذلك مؤشرا على تحسس في الخلايا الجلدية على البيئة المحيطة بالرضيع. وهذه المرحلة تدعى احمرارية الوليد ولذا على كل ام في هذا الوقت ان تولي اهتماما كبيرا بنظافة بشرة الرضيع مع تفادي الباسه الملابس الصوفية. وفي حال دام الاحمرار على بشرة الرضيع لمدة تفوق الأسبوع على الوالدة ان تستشير الطبيب.
  • لون البشرة الأزرق: عقب الولادة مباشرة قد تلاحظين ازرقاقا في بعض أماكن جسم الرضيع لكن لا داعي للقلق لان ذلك امر طبيعي ويظهر بسبب انعدام تدفق الدم بشكل جيد في الجسم في هذه الفترة المبكرة. وان تم التحول في لون بشرة الرضيع الى الأزرق بعد بكائه فهذا دليل على انه مصاب بمشكلة في التنفس. اما وان صار لون بشرة الطفل اسمر بعد ان كان فاتحا فهذا مؤشر على انعدام في اكتمال الجهاز الهضمي لدى الطفل مع وجود ازمة في الكبد وهذا الامر يحتاج الى ام تراجع الطبيب في اسرع وقت ممكن من اجل ممارسة ما يلزم من الإجراءات.
  • اللون الأصفر: عندما يتبدل لون بشرة الرضيع الى اللون الأصفر يكون مصابا بالصفراء وهو امر يصيب الطفل حديث الولادة في أيامه الأولى بفعل ارتفاع خلايا الدم الحمر الحاملة للاكسجين. وعندما يكسرها الجسم تنتج مادة باللون الأصفر تسمى بالبيليروبين التي تلون بياض العينين أولا لتنتقل الى اليدين والوجه والقدمين اخيارا. يصاب ٨٠ بالمئة من الأطفال تعالج بسهولة وسرعة.

والان وبعد ان عرفناك على لون بشرة الطفل بعد الاربعين نتابع مواضيعنا الشيقة مع مقالنا عن شكل المهبل للمولودة!



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟