5 خطوات لتعزيز مناعة طفلك ضد كورونا، الإنفلونزا وغيرها من أمراض الجهاز التنفسي

خطوات تعزيز مناعة الطفل ضد كورونا والانفلونزا وامراض الجهاز التنفسي

مع تفشي جائحة فيروس كورونا، باتت الأمهات أكثر قلقاً بشأن صحة أطفالهن وخصوصاً أنّ جهاز المناعة لديهم لم يكتمل بعد ما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

وبعد أن تطرقنا سابقاً إلى أعراض فيروس كورونا عند الأطفال وطرق العلاج، إليك اليوم كيف تعززين مناعة طفلك الرضيع لحمايته من أمراض الجهاز التنفسي بما فيها Covid-19 والإنفلونزا الموسمية، وغيرها.

الرضاعة الطبيعية

ليس سراً أنّ الرضاعة الطبيعية هي إحدى أفضل الطرق لحماية الرضيع من التعرض للأمراض، ولهذا السبب يُشبه العلماء حليب الأم بالصيدلاني أو الطبيب كما تُنصح الأمهات بإرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية حصرية خلال الأشهر الستة الأولى إن أمكن.

الحرص على نوم الطفل عدد ساعات كافية

وفقًا لمؤسسة النوم الوطنية، يحتاج الأطفال حديثي الولادة الذين تتراوح أعمارهم بين يوم و3 أشهر إلى 14-17 ساعة من النوم يوميًا، بينما يحتاج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و11 شهراً إلى 12 -16 ساعة من النوم يوميًا، بما في ذلك أوقات القيلولة.

اختيار الغذاء الصحي للطفل

إذا كان طفلك قد تجاوز من العمر 6 أشهر وبدأت في إدخال الأطعمة الصلبة إلى نظامه الغذائي، فننصحك باختيار الوصفات الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لتقوية جهازه المناعي.

اتباع تدابير النظافة الشخصية

قبل لمس طفلك، لا تنسي غسل يديك بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل. تذكري أيضًا تغطية أنفك وفمك بمنديل ورقي عند السعال أو العطس ثم رمي المنديل على الفور؛ لا تساعد هذه التدابير على الحد من انتشار فيروس كورونا فحسب إنّما أيضاً أنواع مختلفة من أمراض الجهاز التنفسي المعدية.

البقاء على اتصال مع الطبيب

وأخيراً، رغم أنّه لا يُنصح بالخروج حالياً إلّا أنّك تستطيعين استشارة الطبيب عبر الهاتف من أجل الإطمئنان على صحة طفلك.

والآن، ما رأيك في الإطلاع على المعتقدات الخاطئة عن مناعة الأطفال؟



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟