ما هي احتياجات الطفل حديث الولادة؟

احتياجات الطفل حديث الولادة

المواضيع

  1. مستلزمات عملية تغيير الحفاض

  2. مستلزمات عملية النوم

  3. مستلزمات الاناقة

  4. مستلزمات الرضاعة

احتياجات الطفل حديث الولادة سهلة لكنها اساسية ولا يمكنك غض الطرف عنها كوني جاهزة لطفلك قبل ولادته كي تبدئي رحلة الامومة بخطوات ثابتة وتوفري لطفلك وصولا سليما! حامل للمرة الاولى؟ وصلت الى بر الامان!

هناك كثير من المهمات التي يجب ان تؤديها الام قبل وصول طفلها للتحضر لقدومه ومن بينها التسوق لشراء مستلزماته وهي ما سيلبي متطلبات نومه وطعامه وتغيير حفاض الطفل. لا داعي للقلق فلم يفت الأوان بعد. حضرنا لك لائحة من المستلزمات التي سيحتاجها طفلك عند ولادته.

مستلزمات عملية تغيير الحفاض

حفاضات الطفل من الأولويات التي يجب الحصول عليها من اجل الاهتمام بالطفل حديث الولادة فهو في مطلع حياته سيبلل ١٠ حفاضات يوميا. من الأفضل لك ان تشتري كذلك الامر حقيبة لحمل الحفاضات لتغييرها في خلال مسار يومك مع أكياس لحفظ الحفاضات المتسخة قبل التخلص منها ومن الأفضل ان تكون هذه الاكياس مضادة للبلل. لا تنسي اغلاق هذه الاكياس باحكام بعد استعمالها لمنع أي تسرب ممكن قبل رميها. احصلي على سلة واسعة مع غطاء محكم تضعينها في غرفة الطفل من اجل التخلص من الحفاضات في منزلك. لا تنسي المناديل المبللة والمراهم المخصصة للبشرة بعد تغيير الحفاض. ننصحك بتغيير الحفاض بالاوقات اللازمة لمنع حدوث التسلخات عند الاطفال.

مستلزمات عملية النوم

للبدء بتنظيم نوم الرضيع تحتاجين السرير! من المهم جدا ان يعتاد طفلك على سريره من اليوم الأول اذا قررت الا ينام بجانبك. يمكنك الاختيار بين المهد والسرير ثلاثي الجوانب وتجهيزه بمرتبة آمنة تناسب السرير مع ملاءتين على الأقل وبطانيات خفيفة. يمكنك إضافة الاغطية المضادة للبلل في حال تسرب البول من الحفاض. وعلى الرغم من الصور الجميلة للأطفال حديثي الولادة مع العابهم المحشوة الا ان هذه لم تلتقط الا تحت مراقبة الاهل فاذا تركتها مع طفلك لوحده قد تتسبب له بخطر الاختناق.

مستلزمات الاناقة

لا شك في انك تريدين لطفلك ان يظهر بأفضل حلة منذ وصوله الى العالم وهو سيحتاجها في هذه الفترة من حياته اكثر من أي وقت لاحق. جهزي على الأقل ٨ قمصان داخلية لجميع المواسم و٥ قمصان للنوم خاصة لاحتواء الحبل السري قبل سقوطه. احصلي لطفلك على ٥ سراويل و٨ قطع من الملابس المؤلفة من قطعة واحدة مع سحاب واشتري له قبعتين و٨ ازواج من الجوارب وقفازين وسترتين صوفيتين وزي للشتاء الشديد و٤ قطع للمناسبات، يمكنك التوسع في هذه اذا ما كثرت مناسباتك واردت تحميل الصور على فايسبوك وانتسغرام لزيادة متتبعينكما. لا تستعملي منظف الغسيل العادي بل احصلي على منظف غسيل خاص بالأطفال لئلا يعاني طفلك منالتحسس على مسحوق الغسيل.

مستلزمات الرضاعة

للرضاعة الطبيعية، حضري وسادة الرضاعة المخصصة للرضاعة لانها ستريح طفلك اكثر من الوسادات العادية، لا تنسي اقمشة التجشؤ لئلا تضطري لتغيير ملابس طفلك بعد كل رضاعة. للرضاعة الصناعية ستحتاجين الى زجاجات الرضاعة ٢٣٧ ملل والمفضل ان تكون من الزجاج او الفولاذ المقاوم للصدأ مع الحليب المخصص لحديثي الولادة من اجل افضل تجربة رضاعة للمواليد!

هذه كانت مستلزمات الطفل الأساسية بالاختصار المفيد، نتمنى ان تكوني قد استفدت منها وبالحديث عن الرضاعة، هل قررت كيف ستعطين طفلك الحليب؟ اقرئي معنا ما الفرق بين الرضاعة الطبيعية والرضاعة الصناعية؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟