لماذا يصرخ الطفل بعد ولادته مباشرة؟

لماذا يصرخ الطفل بعد ولادته مباشرة

المواضيع

  1. اسباب بكاء الطفل عند الولادة

  2. ما هي ردة الفعل للبكاء البارد؟

  3. ما هي ردة فعل الضغط البارد؟

اجابة على لماذا يصرخ الطفل بعد ولادته مباشرة تجدينها سيدتي في هذا المقال لتطمئني على صحة طفلك عند الولادة ستكتشفين الاسباب البيولوجية والعلمية وراء هذه الظاهرة...

في الواقع لا يصرخ كل الأطفال عند الولادة لكنهم جميعا يبكون ان لم يعودوا للاتحاد بامهاتهم على الفور وهذه طريقة للتاقلم مع المحيط وهي جزء من غريزة البقاء التي تحثهم للبحث عن الرعاية. لا يمكن تجاهل بكاء الطفل عند الولادة ومن أسبابه الألم الذي يشعر به الطفل عند الولادة بالإضافة الى التعب الناجم عن تغير بيئته. افرحي سيدتي ان بكى طفلك عند ولادته لان ذلك امر صحي تماما لا بل واساسي لاثبات صحته. فلماذا يبكي الطفل عند الولادة؟

اسباب بكاء الطفل عند الولادة

لا شيء اجمل من سماع صرخة الطفل عندما يخرج من رحم امه وهو يعني ان رئتي الطفل في صحة جيدة اما أسبابه فهي:

  • يكون الطفل في رحم امه بامان حيث يحصل على الاكسجين من المشيمة وينمو حتى تكتمل رئتيه وبكاء الطفل عند الولادة علامة على بداية عملهما.
  • في الرحم تمتلئ رئتي الطفل بالسائل الامينوسي المحيط بالجنين ولكن عند خروج الطفل يضغط الطبيب على صدره من اجل طرد السائل فيستبدل السائل بالهواء ما يؤدي الى بكاء الطفل ويمهد لشهيق وزفير أطول.
  • ردة الفعل للبكاء البارد التي ستتعرفين اليها ادناه
  • ردة فعل الضغط البارد التي ستتعرفين عليها اذا ما تابعت الراءة

ما هي ردة الفعل للبكاء البارد؟

في الرحم واثناء الحمل، يستنشق الجنين الاكسجين من خلال امه ما يجعل لونه ازرق مائلا الى البنفسجي وتنغلق الاوعية التي كانت تمد الجنين بالاكسجين عندما تبدا رئتيه بالعمل كما وتنغلق الثقوب الموجودة على الجهة اليمنى واليسرى من القلب ويبدا الدم يتدفق من الرئتين على الجهة اليسرى للقلب ثم تنغلق الاوعية الدموية الرئيسية فيبدا الدم حينئذ بان بتدفق من يمين القلب الى الرئتين. في هذه اللحظة تتشكل اوعية دموية صغيرة في الرئتين فتنقل الدم من القلب والرئتين واليها ما يمكن الجنين من التنفس بدون الاعتماد على الام فيصبح قادرا على اخذ النفس الأول خارج الرحم. تسمى حالة بكاء الطفل في خلال الدقائق الأربعة الأولى من الولادة بردة فعل للبكاء البارد وتعود هذه التسمية لكون الأطفال يولدون باجسام رطبة بسبب بلل السائل المشيمي.

ما هي ردة فعل الضغط البارد؟

يؤدي الجلد البارد الىارتفاع ضغط الدم بشكل مؤقت ما يقود الطفل للبكاء الذي يسمح له بالتنفس بعمق ويؤدي تعرض الطفل عند الخروج من الرحم الى تقلص الحجاب الحاجز وتقلص العضلة المتموضعة في اسفل الرئتين بالإضافة الى تقلص العضلات المتواجدة بين الاضلع فتتوسع الرئتان ويشكل ذلك ضغطا سلبيا في الصدر.

هكذا نكون قد وضحنا لك الأسباب العلمية لبكاء الطفل عند الولادة وان كنت اما حديثة وتريدين الدخول الى العالم الواسع الذي تقدمه لك عائلتي من اجل توعيتك على الامومة اطلعي على 5 أشياء لا تفهمها سوى الأم للمرة الأولى!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!