jana.abdallah jana.abdallah 17-08-2021

المواضيع

  • لماذا لا استطيع النوم اكثر من 6 ساعات
  • طرق تساعد على النوم

إن كنت تتساءلين لماذا لا استطيع النوم اكثر من 6 ساعات فتعرفي مع عائلتي في المقال الآتي على أهم أسباب قلة النوم وكيف يمكنك علاج هذه المشكلة الشائعة.

ias

من الطبيعي أن نمر جميعنا بظروف تحكم علينا بالسهر لوقت طويل ومتأخر وتمنعنا من الحصول على ساعات نوم كافية التي تحافظ على صحتنا الشخصية والنفسية. ولا شك أن جسدنا يحتاج الى عدد ساعات معينة من النوم ليتمكن من تشغيل جميع وظائفه بطريقة صحيحة وصحية.

لماذا لا استطيع النوم اكثر من 6 ساعات

سبق وأجبناك على سؤال "هل 5 ساعات نوم كافية" والذي جاوبنها لك من خلاله أن عدد الساعات هذا غير كافي أبداً لأي عمر وأن الجسم بحاجة الى ما يُقارب 7 ساعات من النوم ليتمكن من تأدية وظائفه. وقبل أن نعرض لك أهم الأسباب التي تمنعك من النوم لأكثر من 6 ساعات، عليك أن تعلمي أن هناك العديد من الدراسات التي اثبتت أن قدرة الجسم تنخفض على العمل في حال عدم الحصول العدد الكافي من ساعات النوم وتنخفض بدورها قدرة التركيز.

أما بالنسبة لأسباب قلة النوم والتي تمنعك من النوم لأكثر من 6 ساعات فنذكر لك:

  • الضغوطات الحياتية: المعاناة من الضغوطات النفسية والإنشغال والتفكير الدائم هو من أبرز الأسباب التي تؤدي الى قلة النوم وعدم الحصول على عدد ساعات النوم الكافية.
  • الأمراض: الإصابة بالأمراض التي تعرقل النوم وتُسبب الألم مثل المعاناة من إلتهابات المفاصل أو الأمراض والحالات التي تستدعي الإستيقاظ في الليل.
  • عادات النوم السيئة: إن عدم الإلتزام بجدول نوم ثابت يُعتبر أيضاً من الأسباب الرئيسية التي تسبب قلة النوم، فالخلود كل ليلة الى النوم في ساعات متأخرة أو باكرة هو أمر يؤدي الى قلة النوم.

طرق تساعد على النوم

في ما يلي أهم الطرق التي تساعدك على النوم جيداً والحصول على عدد ساعات النوم اللازمة والكافية:

وأخيراً، هل تعرفين ما هي أفضل وضعية للنوم؟

الصحة اضطرابات النوم الصحة الشخصية نصائح صحية

مقالات ذات صلة

تابعينا على