هل تشعرين بتوتر أو ضغط نفسي؟ جرّبي أنواع الشاي هذه لارتياحٍ سريع ومضمون!

المشروبات الساخنة هي من دون منازع أسهل الطّرق الطبيعيّة للتخفيف عن الأشخاص الذين يتعرّضون لكثير من التوتر وبصورةٍ يوميّة.

وفي أسواق اليوم أنوع لا تُحصى ولا تُعدّ من الشاي. وكلّها يُساعد في التخفيف من حدّة الضغوط النفسيّة إلى جانب فوائد صحيّة عديدة، على غرار إنقاص الوزن الزائد ومحاربة أعراض التقدّم في السن ومقاومة الأمراض والالتهابات.

انواع شاي لعلاج التوتر والضغط النفسي

وفي ما يلي لائحة مصغّرة بأبرز أنواع الشاي المتعارف عليها لعلاج التوتر؛ اشربيها حين تكونين متوترة وللحال تهدأين!

شاي البابونج

يُعتبر هذا المشروب العشبيّ الشائع أبرز علاج طبيعيّ للصداع والمشاكل الصحيّة المصاحبة لحالة التوتر الشديد. عدا عن أنه يُحسنّ المزاج ويُحارب الالتهابات بفضل ما يحتوي عليه من مواد مضادة للتأكسد.

شاي اللّافندر

من المعروف عن شاي اللافندر فعاليته في التّخفيف من حدّة الإرهاق العصبي وآلام الرأس الناتجة عن القلق والتوتر. هذا إلى جانب دوره في معالجة المشاكل الهضميّة طبعاً!

الشاي الأخضر

يلعب الشاي الأخضر دوراً أساسياً في القضاء على التوتر ومساعدة العضلات على الاسترخاء بفضل مكوّناته من الـL-Thiamine التي تُهدّئ الأعصاب وتمنح الجسم راحة سريعة.

انواع شاي لعلاج التوتر والضغط النفسي

شاي اللّيمون الحامض

يُقال بأنّ إضافة القليل من عصير الحامض إلى كوبٍ من الماء المغلي ممتازة وفعالة جداً لتحسين المزاج والتخلّص من آلام الرأس وسواه من أعراض التوتر.

شاي النّعناع الفلفليّ

أغني نظام غذائكِ اليومي بكوبٍ من النعناع الفلفليّ حتى تُحسني محاربة التوتر وتمنحي صحّتكِ الذهنيّة والنفسية دفعاً إلى الأمام!

شاي الكركديّة

يُعتبر شاي الكركدية من أنواع المشروبات العشبية المنعشة والمسكّنة في آن. فهو يُحسّن المزاج ويُقاوم الضغوط النفسية ويُحافظ على صحة المعدة من الأمراض والالتهابات.

الشاي الأحمر

يخلو هذا النّوع من الشاي الحلو المذاق من الكافيين، الأمر الذي يجعله وصفةً ممتازة للتخفيف من الضغط النفسي والتخلّص من أمراض المعدة المصاحبة له.

اقرأي أيضاً: عمل لا تحبين القيام به لكنه يخلصك من التوتر والهموم!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!