لعبة اللمس وألعاب اخرى مفيدة للاطفال!

لعبة اللمس وألعاب اخرى مفيدة للاطفال

المواضيع

تعتبر لعبة اللمس للاطفال من أجمل الألعاب التي يمكن للأطفال ان يتسلها بها ويمضوا اجمل الأوقات، ومن هنا سنشرح لك كيفية لعب هذه اللعبة وألعاب اخرى مسلية.

يجب ان تعلمي أولاً ان هناك الكثير من ألعاب الأطفال تساعدهم في تنمية قدراتهم الذهنية، فلكل لعبة هدف معين ودور في مساعدة الأطفال من تطوير تفكيرهم وقدراتهم العقلية. وفي هذا المقال سنعرض لك كيفية لعب لعبة اللمس وألعاب اخرى مفيدة ومسلية للأطفال.

لعبة اللمس للاطفال وألعاب أخرى

  • لعبة اللمس: يُقسّم الأصدقاء إلى فريقين. وبعد اختيار أحدهم ليجلس معصوب العينين على كرسي تُوضع في وسط الغرفة، يُطلب من الباقين لمسه بأيديهم وعليه أن يحزر من لمسه ليفوز.
  • التلوين: تعتبر هذه اللعبة من أساسيات تهيئة الطفل للعام الدراسي الأول، فهي تساعده على تعلم أساسيات الكتابة والإلتزام بخطوط معينة.
  • الليغو: أثبتت الدراسات ان لعبة الليغو تساعد في تنمية ذكاء الفتاة والأطفال، فهذه اللعبة تطور المهارات الذهنية للأولاد وتمكنهم من التفكير جيداً لبناء أشكل مبتكرة.
  • قراءة الساعة: تساعد هذه اللعبة الطفل على تحديد الوقت من خلال وضع الأرقام في مكانها الصحيح عى العقرب ليتمكن من قراءة الساعة جيداً مع الوقت.
  • لعبة المعجون: تعتبر هذه اللعبة من الألعاب الهادئة للأطفال، فهي تتمثل باللعب بالمعجون وصنع أشكال مختلفة ومتنوعة بها.
  • لعبة دمى الظل: تندرج هذه اللعبة في قائمة الألعاب التعليمية للأطفال، فأغلبية الأطفال يحبون هذه اللعبة لأنها تسرد حكايات وتجسد شخصيات يحبها الأطفال.

هذه هي مجموعة من افضل الألعاب للأطفال، إليكأفكار لاستخدام أغراض المنزل في ألعاب الأطفال.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!