ما هي أفضل العاب تعليمية للاطفال؟

العاب تعليمية للاطفال

من منا لا يحب اللعب؟ يعتبر اللعب من أفضل الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل تعليم الطفل أموراً عدة مثل الأرقام والحروف والنطق وغيرها من الأمور. تقدّم لك "عائلتي" في هذا السياق أبرز الألعاب التعليمية التي يمكن للطفل أن يلعبها والتي يمكنها أن تفيده بشكلٍ كبير.

  • العاب تعلم الطفل كيفية قراءة الساعة: تعتبر هذه اللعبة مفيدة جدًّا لتعليم الطفل كيفية تحديد الوقت والساعة. يبدأ الطفل بهذه اللعبة من خلال وضع الأرقام في مكانها الصحيح على العقرب ليتعلّم مع الوقت كيفية قراءة الساعة.

  • العاب تعلم الطفل الحروف العربية: تعتبر الألعاب التي تعلم الحروف العربية للأطفال مهمة جدًّا خصوصًا أنه يمكن للطفل أن يلعبها مع أصدقائه وليس بمفرده. يمكن لهذا الألعاب أن تعلم الطفل الأحرف الأبجدية ويكتشف من خلالها مكالمات جديدة بالنسبة له.

  • العاب تعلم الطفل الألوان: يمكن لهذه الأنواع من الألعاب أن تعلم الطفل الألوان كلها من خلال وجود غرض معين واختيار الطفل لون هذا الغرض. يمكن في البداية أن يكون هناك بعض الإحتمالات إلى جانب الصورة ليتمكن الطفل لاحقًا من تحديد اللون من دون تفكير أو الحصول على أي مساعدة.

  • العاب تعلم الطفل أسماء الحيوانات: تتكاثر الألعاب التي من شأنها أن تعلم الطفل أسماء الحيوانات. فيمكن على سبيل المثال أن يكون هناك صورة لحيوان معين وعلى الطفل أن يحزر اسم هذا الحيوان. هذا وهناك بعض الألعاب التي يجب على الطفل أن يحزر اسم الحيوان من خلال الصوت الذي يسمعه.

ما الذي تنتظرينه؟ لن تجدي طريقة أسهل لتعليم الطفل الأمور الأولية التي يجب أن يكون على معرفة بها. لذلك، خصصي كل يوم وقتاً معيناً لطفلك للّعب وتأكدي من وجودك إلى جانبه لتشجيعه وعدم الإستسلام بسرعة.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!