كيف تساعد الأنشطة الفنية ولدك على النمو؟

كيف تساعد الأنشطة الفنية ولدك على النمو؟

يضطلع الفن بدور أساسي وكبير على الصعيد الفكري والجسدي لدى الولد. اكتشفي كيف يؤثّر الفنّ في تقدّم الولد على الأصعدة الفكرية والجسدية والاجتماعية معًا:

أولاً * على الصعيد الفكري: يحبّ الأولاد القصص البسيطة والحكايات والأغاني؛ يحاولون أن يغنّوا مع الأغنية؛ يحبّون أن يشاهدوا الكتب؛ يكرّرون الكلمات؛ يشيرون الى العيون والأنف والأذنين عندما يُطلب منهم ذلك؛ يريدون أن يستعملوا الأشياء التي تُقدّم اليهم؛ يتعلّمون كلمات جديدة؛ يؤلّفون جملاً من كلمتين أو ثلاث كلمات؛ يلفظون أسماء ألعابهم.

ثانيًا * على الصعيد الجسدي: ينمو الأولاد بشكل سريع؛ يحاولون أن يصعدوا السلالم وينزولها بمساعدة الأهل؛ يكتشفون الأشياء من خلال لمسها واختبارها؛ يحبّون أن يوقعوا الأشياء أرضًا؛ يتعلّمون المشي بمفردهم؛ يقومون بالرسم والتلوين؛ يفتحون الأدراج والعلب؛ ينحنون من أجل جلب الأشياء التي وقعت منهم من دون أن يفقدوا التوازن.

ثالثًا * على الصعيد الاجتماعي: يحبّون أن يقلّدوا أهلهم؛ يلعبون بالقرب من باقي الأولاد ولكن من دون اللعب معهم؛ يخجلون بوجود الغرباء؛ يحبّون أن يتدللوا؛ يحاولون أن يقوموا بالإيماءات بمفردهم؛ يقومون بنوبات عصبية إن لم يستطيعوا أن يعبّروا؛ يعجزون عن البقاء جامدين من دون التحرّك وأن يستمرّوا باللعب بلعبة واحدة طوال الوقت؛ يحبّون أن يتملّكوا الأشياء؛ يملكون روح الدعابة ويعرفون الضحك.

إقرئي أيضًا كيف تشجعين ابنك على الإبداع؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!