كيف اعرف ان الرحم مفتوح بدون طلق؟

كيف اعرف ان الرحم مفتوح بدون طلق

المواضيع

  • اعراض انفتاح الرحم
  • اسباب انفتاح الرحم بدون طلق
  • كيف اعرف ان الرحم مفتوح بدون طلق
  • علامات الولادة

من الممكن ان تتساءل المرأة الحامل كيف اعرف ان الرحم مفتوح بدون طلق، تعرفي على صحة هذا الموضوع مع عائلتي واكتشفي معنا الطريقة والاسباب خلف ذلك.

اعراض انفتاح الرحم

من المعروف ان عنق الرحم هو جزء من العضو التناسلي لدى المرأة الذي يقوم بربط الرحم بالمهبل، يتألف هذا العنق من العضلات القوية التي توجد بالجزء الأسفل من الرحم. خلال فترة الحمل، تتسبب الهرمونات بإحداث العديد من التغيرات في جسم الحامل ومن اهمها زيادة سمك المخاط الموجود في عنق الرحم الذي يمنع بدوره وصول الامراض والبكتيريا الى الجنين. وفي فترة الحمل الأولى، يكون عنق الرحم مغلقاً ليبدأ في التوسع مع اقتراب موعد الولادة ليتمكن الجنين من النزول من رحم الأم بسهولة.

تتساءل الكثير من النساء الحوامل عن اعراض انفتاح الرحم خاصةً ان كانت هذه التجربة هي التجرية الأولى، فما هي هذه الأعراض؟

  • المعاناة من الآلام والأوجاع والتشنجات التي تكون متشابه لأوجاع الدورة الشهرية وتقلصاتها لكن بوتيرة أكثر شدة.
  • تصبح عملية تنفس الحامل أسهل وأبسط وذلك بسبب استقرار الجنين في عنق الرحم مما يوسع مساحة البطن ويخفف الضغط الكبير.
  • ظهور القليل من الدم الذي يدل على اقتراب موعد الولادة، وتُعتبر هذه من اهم علامات توسع الرحم لأن في فترة الحمل يكون عنق الرحم مسدود بالمخاط السميك.
  • نزول السائل الأمنيوسي اي ماء الجنين الذي يحمي الجنين في فترة الحمل مما يستدعي الذهاب الى المشفى بأسرع وقت.

اسباب انفتاح الرحم بدون طلق

من الممكن ان تتعرض النساء الحوامل الى انفتاح عنق الرحم بدون طلق، ولهذا العارض أسباب معينة ومن اهمها اختلاف الأجسام بالطول والعرض وليونة عنق الرحم، فهناك الكثير من الحالات التي يحدث فيها توسع لعنق الرحم بشكل كبير من دون حدوث طلق أو آلام وذلك قد يكون بسبب طراوة وليونة عنق الرحم.

ونلفت النظر هنا أنه في حال تعرضت الحامل لتوسع في الرحم وهي في الشهر التاسع من الحمل، عليها استشارة الطبيب ليكشف عن صحة هذا الموضوع وليحدد ان كانت لأخذ الطلق الصناعي أهمية وفاعليّة في هذه الحالة.

كيف اعرف ان الرحم مفتوح بدون طلق

كما قد ذكرنا سابقاً انه من الممكن ان يفتح الرحم من دون وجود طلق أو ألم، ويمكن للحامل اكتشاف هذا الموضوع من خلال الشعور بالهواء الذي يدخل من هذه الفتحة او الاستمرار بزيارة الطبيب ليكشف ان كان الرحم مفتوحاً أم لا. هناك الكثير من الحالات التي تعرضت لها الكثير من النساء الحوامل حيث كان الرحم مفتوحاً بشكل كبير مع غياب الطلق والألم، وبعد زيارة الطبيب، أكد الطبيب على ضرورة أخذ الطلق الصناعي لإجراء عملية الولادة خاصةً ان نزل ماء رأس الجنين.

من بعد ان تعرفت على كيفية معرفة ان كان الرحم مفتوح مع غياب الطلق، اكتشفي الآن موعد الولادة ان كان الرحم مفتوح واحد سانتي!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟