اليك كيف اجعل ابني يعترف بخطئه ويخبرني باسراره؟

اليك كيف اجعل ابني يعترف بخطئه ويخبرني باسراره؟

المواضيع

  1. كيفية جعل الطفل يعترف بخطئه!

  2. كيفية التصرف مع الطفل بعد الاعتراف!

لا شك ان كل ام تسعى لان يكون ابنها الافضل،الا انها تقوم احيانا بتصرفات تحطم ثقته بنفسهوتجعله لا يقوى على الاعتراف بخطئه، فكيف اجعل ابني يعترف بخطئه اذا؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه كيفية جعل الطفل قريبا منك ليعترف بخطئه ويطلعك على اسراره.

كيفية جعل الطفل يعترف بخطئه!

بعد ان كت قد طرحت علينا سابقا سؤال كيف أجعل من ابني قائدًا، تتساءلين اليوم كيف اجعل ابني يعترف بخطئه؟ ونكشف لك الجواب في ما يلي:

  • من اولى خطوات جعل الطفل يعترف بخطئه ويطلعك على اسراره هو التحدث معه يوميا ومحاورته في اموره الخاصة، لخلق جوا ملائما له للاعتراف لك لاحقا بخطأ اقترفه.
  • كذلك، اذا كنت تتساءلين كيف اجعل ابني يعترف بخطئه، عليك اذا ان تكوني قدوة امامه فمن المعروف ان الاولاد يتأثرون باهلهم لذلك اذا قمت باي تصرف خاطئ اعترفي بذلك وبادري الى الاعتذار ليتعلم هو ايضا لغة الاعتذار.
  • اذا كنت تريدين ان تكوني قريبة من ابنك وان يخبرك باساراه ويعتذر على خطأ اقترفه، لا تتجاهلي مشاعره اذا ولا تسخري منه ايا كان السبب لان السخرية تحطم ثقته بنفسه وتجعله انطوائيا، بل على العكس عززي ثقته بنفسه عبر هذه النشاطات.
  • اخلقي جوا من الثقة المتبادلة بينك وبين طفلك ليعمد لاحقا الى اخبارك بكل ما يجول في ذهنه والاعتراف بالخطأ في حال ارتكبه.

كيفية التصرف مع الطفل بعد الاعتراف!

بعد ان كنا قد كشفنا لك في موضوع سابق عن كلمات سحرية هي السرّ لتربية ناجحة وصحيحة، نعرفك في ما يلي على طريقة التصرف مع الطفل بعد الاعتراف بخطئه:

  1. قبل التفكير بالعقاب الواجب على الطفل تاديته نتيجة لاعترافه بالخطأ الذي ارتكبه، عليك وضع قواعد تمكنه من معرفة الخطوط الحمراء الواجب عليه عدم تجاوزها.

  2. على العقاب الا يكون لفظيا لان ذلك يؤدي الى تحطيم ثقته بنفسه، كذلك على العقاب ان يتوافق مع عمر الطفل والذنب الذي ارتكبه ومن الافضل اللجوء الى العقاب المشجع. فما رايك اذا بالاطلاع على أبرز طرق عقاب الاطفال؟

  3. من المهم الا يمر خطأ طفلك او الذنب الذي اقترفه مرور الكرام ما ان يعترف بذلك، لانه سيعتاد على الاعتراف بخطئه للهروب من المواقف الصعبة وهذا ما سيجعله يكرر الخطأ في المرة المقبلة.

  4. تشجيع الطفل على اصلاح ما افسده اذا كان قد كسر شيئا او الاعتذار كمن احد اذا كان قد اساء اليه بالقول.

اذا، وبعد ان اجبناك عن سؤال كيف اجعل ابني يعترف بخطئه ويخبرني باسراره وعلمناك طريقة التصرف مع الطفل بعد الاعتذار، ندعوك الى الاطلاع على كيفية تشجيع ابنك على الإبداع.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!