5 كلمات سحرية هي السرّ لتربية ناجحة وصحيحة!

كلمات سحرية هي السر لتربية ناجحة وصحيحة

كثيرة هي الصفات التي تتمنى كل أم أن تراها في طفلها والتي تعمل جاهدة لزرعها فيه منذ صغره لتلتمسها في شخصيته في ما بعد. ولأن تربية الأطفال مهمة ليست سهلة على الإطلاق، أطلعناك في وقت سابق على كيفية تربية طفل مهذب وكيف تزرعين في طفلك صفات الرجولة والشهامة وغيرها من الصفات.

اما اليوم فسنلقي الضوء على بعض الكلمات والعبارات السحرية التي يشدد الخبراء على أهميتها في التعامل مع الطفل ونجاحه في ما بعد.

أحترم رأيك

عندما تقولين هذه العبارة لطفلك بشكل مستمر وتؤكدين له مرارًا عن احترامك لرأيه بأنت بهذه الطريقة تربين طفلًا واثقًا من نفسه، مستقلًا وهذه هي أبرز مفاتيح النجاح.

أثق بك

من خلال ثقتك به وبرأيه، أنت تجعلين طفلك يثق بنفسه بالتالي ولا يشكو من أي مشكلات نفسية وقوي الشخصية كذلك. لا تترددي في قول هذه العبارة لطفلك باستمرار.

أنت أغلى ما لديّ

طفلك بحاجة لأن يسمع منك أنه أغلى ما لديه حتى لو عمدت الى إظهار ذلك من خلال تصرفاتك، فالتعبير من خلال الكلام مهم جدًا له.

أريد أن أسمع ما تريد قوله

شددي له دائمًا على أهمية رأيه حتى لو اختلف عن رأيك أنت، وقومي بالإصرار على سماع ما يريد قوله باستمرار فهذا يزيده ثقة بنفسه.

أحبك

وأخيرًا، لا تنسي أن تعبري لطفلك عن حبك يوميًا فهذا أكثر ما يحتاجه منك فعلًا! كلمة "أحبك" تقوي شخصيته وتطمئن طفلك وتجعله سعيدًا كذلك!

إقرأي أيضًا: كيف تتعاملين مع الطفل كثير الكلام؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟