إليك كيفية تعليم الطفل الحمام!

كيفية تعليم الطفل الحمام

يعتبر كيفية تعليم الطفل الحمام من أصعب المراحل التي يمكن أن يمر بها الأهل. كثيرًا ما يظهر الطفل رغبته بتعلم ذلك عند بلوغه عمر السنتين. فهل حان وقت ذلك؟ لا تهلعي حيال هذا الأمر واتبعي الخطوات التالية التي تعلم طفلك طريقة استخدام الحمام في أسبوعٍ واحد!

من أجل تسريع هذه العملية، سيتوجّب عليك تدريب طفلك على الحمام لساعات متعدّدة خلال فترة الصباح وفترة ما بعد الظهر! اسمحي له بتناول الطعام واللعب كما يشاء ولكن ضعيه على كرسي المرحاض كل 15 دقيقة تقريبًا.

عند الانتهاء من الجلسة، أعيدي وضع الحفاضة وتابعي نهارك بشكلٍ عادي. أما خلال النهار الثالث، فيتوجّب عليك تدريب الطفل طيلة فترة النهار. وفي حال اضطررت إلى الخروج من المنزل، تأكدي من أخذ معك كرسي إضافي للحمام.

أما عند وجوده في البيت، فاخلعي الثياب والحفاضة عن طفلك. وعلميه بوجوب التبول أو التبرز في الكرسي المخصص له.

عند انتهاء طفلك من استخدام الحمام، كافئيه من خلال إعطائه أي أمر يحبه لتشجيعه أكثر بالقيام بالأمر ذاته كل مرة. هذا ويجب عليك تنبيه العائلة الموجودة حوله بمدح الطفل على هذا الإنجاز الذي يقوم به!

هذا ويمكنك استخدام بعض الكتب التي تحتوي على الصور أو الفيديوهات التي تلفت نظره وتشجعه على القيام بكل ما يراه أمام عينيه.

لكن عليك أن تعلمي أنك تلعبين دورًا كبيرًا في تعليمه كيفية استخدام الحمام. لذلك، لا تستسلمي من المرة الأولى واعلمي أن هذه الأمور تستغرق أحيانًا بعض الوقت والكثير من التمرين!

إقرئي أيضًا: طرق مبتكرة لتربية الأطفال

كيفية تعليم الطفل الحمام

كيفية تعليم الطفل الحمام


إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!