كيفية تأثير دواء بروفين للاطفال على الصحة

كيفية تأثير دواء بروفين للاطفال على الصحة

يعتبر دواء بروفين للاطفال من اشهر الادوية التي يصفها الطبيب لعلاج ارتفاع درجة حرارة جسم الاطفال واعراض الالتهابات. ولكن هل تعرفين سيدتي كيفية تأثير دواء بروفين للاطفال على الصحة وما هي آثاره الجانبية؟ تابعي قراءة هذا المقال لتحصلي على معلومات كثيرة مهمة عن بروفين للاطفال للحراره.

الاثار الجانبية لدواء بروفين:

كالادوية الاخرى، من الممكن احيانا ان يظهر بعد استخدام دواء بروفين للاطفال الاثار الجانبية. ولهذا اليك في ما يلي كيفية تأثير دواء بروفين للاطفال على الصحة وذلك نسبة للعديد من الاطباء الذين يجيبون عن أسئلة الافراد على موقع "الطبي".

وفي هذا السياق، تقول الصيدلانية شذى هاني البيك ان دواء بروفين للحراره يحتوي على مادة الايبوبروفين التي من شأنها ان تسبب احيانا اوجاع البطن واضطراب الجهاز الهضمي للاطفال. بالاضافة الى ذلك، من الممكن ان يظهر عند تقديم بروفين للاطفال الاثار الجانبية النادرة التالية:

كيفية تأثير دواء بروفين للاطفال على الصحة

الجرعة المناسبة من دواء بروفين:

في حين يعتبر الطبيب المصدر الوحيد المؤكد للمعلومات وهو وحده المخول لتحديد بروفين للاطفال الجرعه، الا انه غالبا ما تكون على الشكل التالي:

  • ما بين عمر السنة والسنتين: 2.5 ميليلتر لثلاث أو أربع مرات في اليوم.
  • ما بين عمر الثلاث والسبع سنوات: 5 ميليلتر لثلاث أو أربع مرات في اليوم.
  • ما بين عمر الثمانية سنوات والثاني عشر: 5 ميليلتر لثلاث أو أربع في اليوم.

اما في ما خص بروفين للاطفال اقل من سنة، من الضرور ان تعرفي سيدتي انه لا يجب وصف هذا الدواء للاطفال الذين تقل اعمارعم عن ثلاثة شهور. اما ما بين عمر الثلاثة اشهر والسنة، يقوم الطبيب بوصف بروفين للاطفال اقل من سنة في حالات قصوى ولفترة محدودة جدا.

الجرعات يجب أن تتقسم بطريقة معينة، حيث يحصل الطفل على الجرعة الأولى صباحًا والثانية خلال فترة الظهر والثالثة خلال الليل. لكن هذه الجرعة قد تختلف حسب المشكلة التي يعاني منها طفلك وحسب طبيعة جسمه.

هذا ويجب أن تتأكدي من عدم إعطاء الطفل اكثر من بروفين للاطفال الجرعه التي حددها الطبيب إذ من الممكن أن يسبب الصداع، ألم البطن والاسهال الشديد.

كيف يتم تخزين شراب بروفين؟

يجب أن تبقي عزيزتي القارئة شراب بروفين للاطفال في غرفة لا تتعدى حرارتها عن 25 درجة مئوية والتأكد من عدم تعريضه لأشعة الشمس المضرة. بالاضافة الى ذلك، عليك أن تبقي الشراب بعيدًا عن متناول الأطفال.

أخيرا، وبعد ان قدمنا لك في هذا المقال كيفية تأثير دواء بروفين للاطفال على الصحة، ننصحك سيدتي باستشارة الطبيب بشكل فوري في حال لاحظت ان طفلك يعاني من اي اعراض جانبية بعد تناوله دواء بروفين او اي دواء اخر.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!